إعلان

تاجر يوضح حقيقة زيادة الجيش لرسوم عبور سيارات النقل

04:48 م الخميس 06 مارس 2014

تاجر يوضح حقيقة زيادة الجيش لرسوم عبور سيارات النق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

نفى أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء والنقل الثقيل، قيام الجيش برفع رسوم عبور سيارات النقل على طريقي، ''مصر - اسكندرية'' الصحراوي.

وأكد ''الزيني'' خلال اتصال هاتفي بمصراوي، على أنه لايوجد أي قرار وزاري حديث برفع رسوم العبور، وأن أي رفع بدون قرار وزاري مخالف للقانون، لافتاً إلى أن الرسوم المعمول بها الآن على الطريق كما كانت منذ سنوات، مع دفع 20 جنيها لكل طن زيادة عما هو محدد في الطريق.

وأوضح أن كل الشكاوي التي ظهرت من بعض أصحاب النقل كانت بالاتصال التليفوني بالشعبة، بدون التقدم بأي ورقة رسمية تثبت رفع سعر رسوم العبور، قائلاً''لن نتحرك أو نقدم أي شكوى إلا بوجود ورق رسمي يثبت ذلك''.

وكانت تقارير إعلامية، تحدثت عن وجود حالة من الغضب، بين العاملين بقطاع النقل بالاسكندرية، وتهديدهم بالاضراب والتصعيد، بسبب زيادة رسوم عبور سيارات النقل والنقل الثقيل على طريقي،''مصر - إسكندرية'' الصحراوي والزراعي، حيث أكدت أن الرسوم تخطت الـ800 بالمئة.

ولفت إلى أن النقل الثقيل الذي يقوم بالتحميل من داخل موانئ الاسكندرية، تقوم بدفع الرسوم كاملة داخل الميناء ولا تدفع مرة أخرى عند العبور من ''الكارتة'' على الطريق، حيث يقوم باظهار أوراق رسمية لذلك، بينما تقوم الشاحنة التي تحمل من خارج الميناء بدفع رسوم العبور.

ونوه إلى أنه في حال قيام النقل بحمل وزن زائد عما هو مقرر، يقوم بدفع 20 جنيهًا على كل طن زائد، مع ضريبة مبيعات بـ3 جنيهات.

وأكد رئيس شعبة مواد البناء والنقل الثقيل، على أن إشرف الجيش على طرق ''مصر - اسكندرية ''، سيعمل على إحكام الطريق، وعدم مرور أي شحنة مخالفة، قائلاً''الجيش لما مسك الطريق (اتحكم)، حيث كان في السابق يتواجد عليه مخالفين بشكل كبير، فكانت تمر بعض الشاحنات بحملات زائدة من عليه جدعنة، ولو معه 20 طن زائد كان يدفع رسوم الزيادة على 10 طن فقط والباقي مساومة''.

كما نفى وجود أي نية من أصحاب النقل الثقيل القيام بأي إضراب، لافتاً إلى أن قطاع النقل في مصر يعاني العديد من المشاكل منها ارتفاع أسعار الزيوت، وعدم زيادة تعريفة النقل منذ 5 سنوات، بالاضافة إلى مشاكل المقطورات.

والجدير بالذكر، أعلن إبراهيم الدميري في شهر نوفمبر الماضي، أنه تم إسناد مشروع استكمال تطوير طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي إلى إحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة وإدارته، بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً، حيث من المقرر الانتهاء من أعمال تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بنهاية يونيو المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان