إعلان

وزير التموين: وضع خطة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة

10:41 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

وزير التموين: وضع خطة لتوفير السلع للمواطنين بأسعا

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جاري حاليًا وضع خطة لتطوير آليات تداول ونقل الخضر والفاكهة بحيث يتم نقلها من مناطق إنتاجها إلى أماكن بيعها للمستهلك مباشرة للحد من المهدر منها، وخفض تكاليف حلقات التداول وذلك لإحداث توازن في أسعار هذه السلع وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه مع ممثلين عن تجار سوق العبور لبحث أسباب ارتفاع أسعار التجزئة عن أسعار الجملة في الخضر والفاكهة إن الخلل في تذبذب الأسعار قد يكون من ارتفاع تكلفة النقل، والتخزين، والتداول.

ولفت إلى ضرورة توفير منشآت لإقامة أنشطة تخزينية تشمل إعادة التعبئة والتغليف، وأنشطة تبريد وتجميد متطورة للسلع، وخدمة إدارة المخزون السلعي باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

وأضاف الوزير أنه من المستهدف خلال الفترة القادمة إنشاء بورصات سلعية في كافة المحافظات، وإقامة أسواق تجارية حديثة جملة ونصف جملة، ومنافذ مجمعة لبيع منتجات المصانع، وفتح منافذ بيع جديدة لصغار تجار التجزئة لتشجيعهم للانخراط في الاقتصاد الرسمي، ومواجهة التجارة العشوائية، وجذب استثمارات جديدة لزيادة حجم التداول في التجارة الداخلية وذلك بهدف توفير السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار تنافسية تناسب جموع المواطنين.

وحضر الاجتماع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شركة المصريين لتوزيع الخبز، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، وقيادات وزارة التموين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان