إعلان

وزير الإسكان يتلقى مقترحا لتخفيض تكلفة إنشاء الوحدة السكنية

11:08 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

وزير الإسكان يتلقى مقترحا لتخفيض تكلفة إنشاء الوحد

كتب - إسلام الجوهري:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع مجموعة من شباب مهندسي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن، لعرض مقترحاتهم لنماذج وواجهات جديدة لوحدات الإسكان الاجتماعي، تناسب البيئات والمحافظات المختلفة، ويتم فيها استخدام الطاقة النظيفة، والاشتراطات البيئية.

كما ناقش الوزير، بحسب بيان للوزارة، الأربعاء، بحثا يتضمن مقترحات لتخفيض تكلفة إنشاء الوحدة السكنية، ومقترحات أخرى لمشروع إسكان من لا مأوى له.

وخلال الاجتماع توجه الوزير بالشكر لمجموعة الشباب على جهودهم المبذولة في الأعمال المعروضة، مؤكدا أن لديه رسالة تريد أن تصل إلى جميع العاملين بالوزارة، قائلا: أنا أعتمد دائما على الشباب، هؤلاء هم من عندهم طاقة وأفكار جديدة، ''وعاوزين يشتغلوا وينتجوا''، وهذه الفترة تحتاج إلى الأداء السريع في كل شيء، فليس هناك وقت لنضيعه، وبالتالي أنا أرحب بأي فكرة أو جهد يطور الأداء.

وكلف الوزير، شباب المهندسين الذين التقى بهم بإعداد نماذج معمارية جديدة ?راضي القرعة التي يتم طرحها عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمساحتي 209 و276 مترا، حيث إن الهيئة تسلم للمستفيدين بالقرعة نموذجين فقط لتنفيذهما، ولذا نريد نماذج أخرى جديدة، والنماذج التي سيحدث عليها اتفاق سيتم طرحها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي لشباب المهندسين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن، إن ''الكرة الآن في ملعبكم، وهذه فرصتكم لإثبات كفاءتكم، مشيرا إلى أن هناك مهام كثيرة في أعمال الهيئة وأجهزة المدن يجب أن يكون لكم دور فيها، فأولا يجب التفكير في آلية للإشراف على تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، وتحديد قدراتكم في هذا الأمر، كما يجب أن يتولى شباب المهندسين بالشئون الفنية تصميم المناطق التي يتم تطويرها في المناطق والأحياء منخفضة التكاليف بالمدن الجديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان