إعلان

البنك الدولي: النمو الاقتصادي لن يكفي لإنهاء الفقر في العالم

01:39 م الخميس 17 أبريل 2014

البنك الدولي: النمو الاقتصادي لن يكفي لإنهاء الفقر

كتبت – سهر هاني:

أكد البنك الدولي أنه رغم أهمية النمو الاقتصادي في الحد من الفقر، الا أنه يبدو أقل في البلدان التي تعاني اختلالا أكبر في المساواة.

وأضاف البنك في تقرير اليوم الخميس ، أن الفقر المدقع أخذ في التراجع على مستوى العالم، حيث أن 36 بالمئة من سكان العالم كانوا يعانون من الفقر المدقع عام 1990 لينخفض لـ 18 بالمئة فقط من السكان في عام 2010.

وتابع التقرير أنه ليس من اللازم تخليص الناس من براثن الفقر فحسب، بل من المهم أيضا التأكد من عدم بقائهم فوق خط الفقر المدقع بسبب انعدام الفرص التي يمكن أن تعوق الارتقاء بمستويات معيشتهم.

وقال جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي: "إذا نمت جميع البلدان بالمعدلات ذاتها التي شهدتها السنوات العشرين الماضية، وإذا ظل توزيع الدخل بدون تغيير، فإن معدلات الفقر في العالم لن تنخفض أكثر من 10 في المائة بحلول عام 2030 من 17.7 في المائة عام 2010" ، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء الفقر المدقع هو النمو أكثر شمولا واستهدافا لمزيد من البرامج بغرض مساعدة الفقراء مباشرة.

وذكر رئيس مجموعة البنك الدولي أن انهاء الفقر يتطلب أن تنخفض الأعداد الهائلة من أشد الناس فقرا - أي من يقل دخلهم عن 1.25 دولار في اليوم- خمسين مليون فرد سنويا حتى عام 2030، مما يعني أنه سيتعين أن يخرج مليون شخص كل أسبوع من براثن الفقر على مدى السنوات الستة عشر القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان