إعلان

وزير التموين: صرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز قبل نهاية العام

04:57 م الأربعاء 23 أبريل 2014

وزير التموين: صرف المستحقات المالية المتأخرة لأصحا

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية انه سيتم صرف كافة المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة لأصحاب المخابز والتي تتمثل في فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة على دفعات خلال هذا العام.

وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع اعضاء الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية اليوم الأربعاء إلى أن نظام بيع الخبز الجديد الذي بدء تطبيقه بمحافظة بورسعيد خلال الاسبوع الماضي سيتم تنفيذه في باقي مدن القناة بداية من الشهر المقبل وتعميمه على مستوي الجمهورية خلال الشهور القليلة القادمة.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إن من ملامح نظام الخبز الجديد هو توفيره للمواطنين بكميات كبيرة وجودة عالية وبدون طوابير وتوفير الحقوق المالية لأصحاب المخابز من بيع العيش فوراً والقضاء على المهدر من الدقيق المدعم الذي يتراوح من 8 مليار إلى 10 مليار جنيه سنوياً وذلك من جملة الدعم الذي يبلغ حوالي 22 مليار جنيه سنوياً.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وفروع الاتحاد التعاوني وكافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات المخابز والسكر والمطاحن وذلك على احدث الاساليب العلمية في نظام النقل والتداول والخدمات اللوجستية والتخزين وتطبيق اساليب الشراء الجماعي للسلع وتطوير اساليب العرض والبيع بهدف توفير اكبر كمية للسلع للمواطنين بأسعار مناسبة وتقديم افضل خدمة لهم.

وبحسب بيان لوزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أكد أنه سوف يتم دراسة أنشاء بورصات سلعية وأسواق جملة حديثة بمحافظة الشرقية للخضر والفاكهة لإحداث توازن في الأسعار وتوفير الالاف من فرص العمل.

وقام الدكتور خالد حنفي وزير التموين يرافقه محافظ الشرقية بتفقد احد المجمعات الاستهلاكية بميدان التحرير بمدينة الزقازيق واطمئن على توافر كافة السلع وبأسعار مناسبة.

واستمع إلى بعض الشكاوي من المواطنين تضمن سوء الخبز المنتج وعدم جودة السلع التموينية، وقد وعدهم وزير التموين انه سوف تحل كافة هذه المشاكل مع بدء تنفيذ نظام بيع العيش الجديد على مستوي الجمهورية.

وقام وزير التموين ومحافظ الشرقية بافتتاح موسم حصاد القمح بمدينة الصالحية بالشرقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان