إعلان

وزير التموين: حصة المواطن من الخبز بالمنظومة الجديدة مناسبة

04:59 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

وزير التموين: حصة المواطن من الخبز بالمنظومة الجدي

كتب - محمد غايات:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه سيتم قطع الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك لتكون الأمور أيسر بدون زيادة التكلفة على المستهلكين، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع اليوم لبحث هذا الموضوع لشعور الأسواق بتوفير السلع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أنه خلال شهور سيتم وضع منظومة جديدة بأنماط مختلفة من الشراء والتسوق لتستطيع الأسر الحصول على المنتجات بشكل أفضل، وهو ما يحتاج لبعض التعديلات الإدارية وسيتم العمل عليها.

وأشار حنفي إلى أن منظومة الخبز بدأت في بورسعيد، ومن بعدها السويس ثم الإسماعيلية ثم سيتم تطبيقها بالقاهرة، منوهًا إلى أن هناك تعاقدات للحصول على بعض المنتجات لتحصل عليها الأسر المصرية بأشكال مختلفة، مؤكدا أنه تم تدبير الأموال اللازمة لحجم القمح المستهدف توريده خلال الموسم الحالي والمقدر بنحو 4 مليون طن، وأنه تم توريد حتى الآن 350 ألف طن.

وأكد أن المواطن في الوقت الحالي يتحصل على رغيف ونصف تقريبًا، وأن منظومة الخبز وضعت 5 أرغفة للفرد الواحد يوميًا لتصل حصة المواطن الشهرية إلى 150 رغيف.

وأوضح حنفي أنه بعد تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد تم اكتشاف أن المواطن يستهلك أقل من 5 أرغفة في اليوم، وأن الكمية التي تم تحديدها جيدة، وهناك مرونة لتعديلها إذا لزم الأمر.

وبدأت الحكومة في منتصف أبريل تطبيق نظام جديد لبيع الخبز للمواطنين عن طريق الحصص الشهرية للخبز على البطاقات التموينية وذلك بالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف، ويحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز شهريًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان