إعلان

اتفاق لتقديم عرض استحواذ على 100'' من أسهم الشرق الأوسط للزجاج

12:25 م الأحد 06 أبريل 2014

اتفاق لتقديم عرض استحواذ على 100'' من أسهم الشرق ا

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج أن شركة ماك للاستثمارات ''المساهم الرئيسي في الشركة والمالك لنسبة 82.03 بالمئة برأسمالها قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة ''إم تي إم باكدجينج 2''، وإحدى شركات مجموعة جلف كابيتال يوم الخميس الماضي ينص على تقديم شركى ''إم تي إم باكدجينج 2'' لعرض شراء إجباري للاستحواذ على حتى 100 بالمئة من رأسمال شركة الشرق الأوسط بسعر 27.81 دولار للسهم الواحد.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاتفاق ينص على التزام شركة ماك بالاستجابة للعرض على النحو الذي يسمح لشركة ''إم تي إم باكدجينج 2'' بالاستحواذ على 774.2 سهم تمثل 19.35 بالمئة من رأسمال شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج.

وأضافت شركة الشرق الأوسط أن الاتفاق نص على أن تقوم شركة ''إم تي إم باكدجينج 2'' وشركة ماك بتوقيع اتفاقية تلتزم بموجبها الأخيرة بتجميد نحو 1.867 مليون سهم في الشركة خلال مدة تقديم عرض الشراء الإجباري.

وأوضحت أن الاتفاق نص على اتخاذها - شركة الشرق الأوسط - إجراءات زيادة رأسمالها 200 مليون جنيه بعد تنفيذ عرض الشراء واكتتاب شركة ''إم تي إم باكدجينج 2'' في كامل أسهم الزيادة على أن تتم الزيادة بالقيمة العادلة التي تحددها الجمعية العمومية للشركة بما لا يتعارض مع المادة 17 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال وتعديلاتها.

وأشارت إلى أن ذات الأطراف قاموا بتوقيع اتفاقية مساهمين يوم الخميس الماضي لتنظيم العلاقة بينهم فيما يتعلق بالشركة حيث اتفقوا على أنه في حالة نجاح عرض الشراء، وإتمام إجراءات زيادة رأسمال الشرق الأوسط لصناعة الزجاج سيتم توقيع اتفاقيتين بين شركة ماك للاستثمارات، وشركة ''إم تي إم باكدجينج 2''، وأمين حفظ يتم بموجبها تجميد وتنظيم تداول عدد من الأسهم التي تمتلكها كل من شركة ''إم تي إم باكدجينج 2''، وشركة ماك في الشركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان