إعلان

البورصة تربح 9.4 مليار جنيه في أول أسبوع للسيسي

05:51 م الجمعة 13 يونيو 2014

البورصة تربح 9.4 مليار جنيه في أول أسبوع للسيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهدت البورصة المصرية نشاط ملحوظ خلال تعاملات أول أسبوع يتولى فيه عبد الفتاح السيسي مهام منصبه كرئيس للجمهورية، والذي اقتصر على 4 جلسات فقط.

وكان يوم الأحد الماضي، أجازة رسمية بمناسبة تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر.

وربح رأس المال السوقي نحو 9.4 مليار جنيه، ليرتفع من 486.5 مليار جنيه ويغلق على 495.9 مليار جنيه.

وقال إيهاب سعيد محلل سوق مال وعضو مجلس إدارة شركة أصول، ''إن البورصه المصرية واصلت احتفالها بتنصيب عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية لـ4 السنوات القادمة وذلك بعد نجاح مؤشرها الرئيسى EGX30 في تجاوز مستوى المقاومة قصير الأجل الـ8600 نقطة مدعوماً بعودة الاداء الايجابي لغالبية الأسهم القيادية''.

وأضاف '' كما نجح مؤشرالأسهم الصغيره والمتوسطه EGX70 في تجاوز مستوى المقاومة الجديدة قرب الـ600 - 605 نقطة ليقترب من مستوى الـ 612 نقطه بفعل التحسن الواضح في أداء غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة''.

وأما فيما يتعلق بقيم وأحجام التعاملات، قال ''قد واصلت تراجعها وإن كان بشكل طفيف لتتراوح بين الـ722 - 1090 مليون جنيه بمتوسط تعاملات يومية بلغ 906 مليون جنيه بالمقارنه مع متوسط تعاملات يومية بلغ 985 مليون جنيه بجلسات الأسبوع قبل الماضي، وإن تلاحظ انخفاض قيم التعاملات لأدنى مستوياتها عند الـ 722 مليون جنيه''.

وتابع ''وبالتواكب مع عمليات جنى الأرباح التي شهدتها جلسة الثلاثاء فيما استمرت قيم التعاملات في الارتفاع مع الصعود مما يعزز ويؤكد من صحة الاتجاه حتى الآن''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان