إعلان

محلب يجتمع مع وزير الطيران والسياحة لمناقشة سُبل تشجيع السياحة

10:04 م الأربعاء 04 يونيو 2014

محلب يجتمع مع وزير الطيران والسياحة لمناقشة سُبل ت

كتب - محمد غايات:

في إطار المتابعة المستمرة من الحكومة لجهود تحفيز الاقتصاد القومي وزيادة موارده، عقد الأربعاء، المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعا وزاريًا، ضم وزيري السياحة والطيران المدني وبحضور أمين عام مجلس الوزراء لمناقشة سبل تشجيع السياحة إلى مصر وتذليل كافة المعوقات.

و أكد رئيس مجلس الوزراء على الأهمية الكبيرة التي يمثلها قطاع السياحة للاقتصاد المصري، مشددا على أن الظروف الحالية مواتية لتشجيع السائحين إلى مصر، في ضوء توجه الأوضاع الأمنية للاستقرار ومناسبة أسعار المقاصد السياحية المصرية لكافة السائحين، مشيرا إلى الارتباط الوثيق بين قطاعي السياحة والنقل الجوي.

و عرض وزير السياحة خلال الاجتماع الأوضاع الراهنة لقطاع السياحة في مصر، مشددا على أهمية توفير سياسات للنقل الجوي تقوم على تشجيع السياحة، ومن ثم دعا سيادته إلى أهمية تحفيز سياسات الطيران العارض للمطارات المصرية، وكما عرض لسياسات الوزارة الرامية إلى الحفاظ على الاستثمارات السياحية والفندقية في المدن السياحية المصرية من خلال زيادة أعداد السائحين الوافدين وتنشيط الطلب على المقاصد السياحية المصرية وزيادة مدة الإقامة فيها.

و أوضح السيد وزير الطيران المدني أن هناك خطة للنهوض بالمطارات الوطنية وزيادة حجم الحركة الاستيعابية لمطار القاهرة ورفع الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية الأخرى، وتطوير شركة مصر للطيران، مشددًا على أن وزارته لا تألو جهدا في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتشجيع السياحة إلى مصر بأسعار مناسبة.

و في ختام الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة استمرار التواصل بين كافة الجهات المعنية بالدولة من أجل التوصل إلى أفضل السبل الممكنة لتشجيع السياحة إلى مصر، وإعداد الدراسات الهادفة إلى تحديد الصعوبات التي يواجهها قطاع السياحة بشكل دقيق ووضع حلولا لها بشكل منهجي سليم يحقق طفرة في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان