إعلان

اليوم.. بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز في 4 مناطق بالجيزة

12:00 م الإثنين 11 أغسطس 2014

اليوم.. بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز في 4 من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يبدأ اليوم الاثنين تطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز في محافظة الجيزة التي تتضمن 1938 مخبز وذلك على 4 مراحل تشمل المرحلة الأولى مدن الصف، وأطفيح، والعياط، والبدرشين وتتضمن 600 مخبز بلدي وطباقي.

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المرحلة الثانية تبدأ الخميس المقبل وتشمل مركز الجيزة، والحوامدية، وأوسيم، وكرداسة، و6 أكتوبر، ومنشأة القناطر، والواحات البحرية بإجمالي 454 مخبز بلدي وطباقي.

وأضافت أن المرحلة الثالثة سيبدً تطبيقها يوم الأحد القادم في مناطق إمبابة، والمنيرة الشرقية، والغربية، والعجوزة، والدقي، وبولاق الدكرور أ وب، والوراق بإجمالي 513 مخبز، والمرحلة الرابعة تشمل مدينة الجيزة، والهرم، والعمرانية أ وب بإجمالي 371 مخبز وتبدأ يوم الأربعاء بعد القادم.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر الذي عقد بمناسبة بدء تدشين منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة أن أصحاب المخابز شرفاء، وأن المنظومة الجديدة سوف تطور من أسلوبهم لتحقيق المصلحة لهم وللمستهلكين، وأن الوزارة تعمل على تغيير ثقافة التجارة في مصر التي استمرت على مدار 50 عامًا من خلال عدم إجبار المواطن على أي شيء وإتاحة الفرصة أمامه لاختيار ما يريده ويحتاجه من سلع.

ودعا الوزير كافة المواطنين في محافظة الجيزة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وصورمن شهادات ميلاد الأولاد، مشيرًا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

وحضر المؤتمر الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، وممثلين عن أصحاب المخابز البلدية المدعمة بالجيزة.

ووجه المحافظ الشكر لوزارة التموين والغرف التجارية لتقديمهم الدعم اللازم لتطبيق المنظومة الجديدة للخبز، منوهًا إلى أن محافظة الجيزة لها طبيعة خاصة تتمثل في أنها بها جزء ريفي، وآخر صحراوي، وجزء حضري، وكل من هذه المناطق لها طبيعة خاصة، لافتًا إلى أنهم مصممون على النجاح لتقديم خبز جديد لصالح المستهلك.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية حرص الاتحاد على استكمال المسيرة التي بدأت مع الوزارة فى تطبيق منظومة الخبز الجديدة من بورسعيد إلى السويس، والإسماعيلية، والقاهرة، والإسكندرية لتحقيق أهدافها لصالح جميع الأطراف سواء المستهلكين أو التجار لأنها تحررهم من سطوة الأجهزة، وتعطي المستهلك المصري الكرامة والحق في اختيار ما يشاء من سلع.

وأشاد رئيس الشعبة العامة للمخابز بالمنظومة الجديدة والنجاح الذي حققته منذ تطبيقها في مدن القناة والقاهرة والإسكندرية - بحسب بيان الوزارة -، مطالبًا بضرورة تكاتف أصحاب المخابز لنجاح هذه المنظومة في باقي المحافظات، كما طالب بسرعة تحويل باقي البطاقات الورقية إلى بطاقات ذكية.

ويتضمن النظام الجديد تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز وبسعر 5 قروش للرغيف، ويحصل المواطن على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وقالت الوزارة إن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أية بطاقات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان