إعلان

بدء أول إنتاج للغاز الطبيعي من مصنع بحقل دسوق بمنطقة الدلتا البرية

03:21 م السبت 23 أغسطس 2014

بدء أول إنتاج للغاز الطبيعي من مصنع بحقل دسوق بمنط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سليمان:
أعلن حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول بدء أول إنتاج من الغاز الطبيعي من مصنع معالجة الغازات بحقل دسوق بمنطقة الدلتا البرية.

وأضاف عبر بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت أن بدء الإنتاج يأتي بعد الانتهاء من تنفيذه وبعد ربط 5 آبار جديدة في مشروع تنمية حقل غازات دسوق والتي رفعت انتاج الحقل من 60 مليون قدم مكعب غاز و 70 برميل متكثفات يومياً في شهر إبريل الماضي إلى 150 مليون قدم مكعب غاز و 150 برميل متكثفات يومياً خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل مجموع الآبار المنتجة من حقل دسوق بالمرحلة الأولى إلى 9 آبار.

وقال عبدالعزيز إن مشروع حقل غازات دسوق يعد نموذجاً للشراكة بين شركتي السويس للزيت (سوكو) وآر دبليو إي الألمانية، وسيسهم انتاج الحقل الذي تم وضعه على خريطة الانتاج في زيادة معدلات انتاج الغاز والمساهمة في تغطية جانب من احتياجات قطاع الكهرباء.

وأشار الى أنه يتم حالياً الاعداد لتنفيذ المرحلة الجديدة من المشروع، حيث سيتم ربط 7 آبار أخرى بمصنع معالجة الغازات ووضعها على خريطة الإنتاج خلال العام القادم، ليرتفع الانتاج إلى مايزيد على 200 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وتبلغ استثمارات المرحلتين الأولى والجديدة من مشروع تنمية حقل دسوق حوالي 300 مليون دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان