إعلان

البدري فرغلي يهاجم مشاركة أجانب في إعداد قانون التأمينات

03:15 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات

القاهرة - (أ ش أ):

استنكر البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات استقدام غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لخبراء أجانب من منظمة العمل الدولية للمشاركة في إعداد قانون التأمينات الموحد.

ونفى فرغلي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء صحة ما تردد عن قيام الوزارة بمنحهم 170 ألف دولار نظير مشاركتهم في ذلك، وقال: ''إن الوزيرة صادقة في عدم الصرف من الخزانة العامة حيث تقوم بصرف بدلات مشاركتهم من المنح الأجنبية المخصصة لتمويل تعديل التشريعات التي تخدم أهداف البنك الدولي، والتي من المفترض أن تخصص لتحقيق العدالة الاجتماعية للشعب''.

وعن نفي مسئولين بالتضامن مشاركة خبراء أجانب، أكد فرغلي أن هذا ادعاء غير صحيح حيث تثبت محاضر اجتماعات اللجنة المشكلة لوضع مسودة القانون صحة مشاركة الخبراء الأجانب وأغلبهم من اليونان إلى جانب عدد الجلسات التي شاركوا فيها.

وجدد استنكاره لاستقدام الخبراء خاصة في الوقت الذي يوجد بمصر أساتذة جامعات وخبراء متخصصين في التشريعات الخاصة بالتأمينات قدموا خبراتهم لدول كثيرة لتهتدي بها، معربًا عن قلقه من ما يتردد باتجاه الوزارة لخصخصة التأمينات لصالح شركات تأمين خاصة.

وأكد فرغلي اتحاد كافة نقابات وروابط أصحاب المعاشات لمواجهة إقرار أي قانون يتجاهل حقوقهم ويتنافى مع مبادئ العدالة الاجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان