إعلان

العامة للبترول: 6% زيادة بإنتاج حقول الشركة في (2013 - 2014)

02:30 م الأحد 14 سبتمبر 2014

وزير البترول شريف اسماعيل

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس محمد عبد الفتاح رئيس الشركة العامة للبترول إن الشركة حققت نتائج إيجابية تمثلت في زيادة إنتاج حقول الشركة من الثروة البترولية عام (2013 - 2014) بنسبة 6 بالمئة بعد بلوغ إنتاجها من الزيت الخام والغاز والمتكثفات حوالي 45.4 ألف برميل مكافئ يوميًا نتيجة الطفرة الإنتاجية غير المسبوقة من حقول الشركة بالصحراء الغربية.

وأضاف خلال الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي (2013 - 2014) برئاسة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول أنه تم التغلب على تحديات التناقص الطبيعي في إنتاج الحقول لأول مرة منذ ما يزيد على 5 سنوات، وأنه تم تحقيق اكتشافين بتروليين جديدين بمنطقتي خليج السويس والصحراء الغربية بإجمالي إنتاج 1200 برميل يوميًا بما يعكس نجاح جهود وخطط البحث والاستكشاف.

ومن جانبه، أكد وزير البترول أن الشركة العامة للبترول مؤهلة خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من النجاحات وتعظيم قدراتها الإنتاجية من خلال البدء في تنفيذ برنامج طموح للتوسع في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز والدخول في مناطق عمل جديدة لزيادة دورها وإسهامها في برنامج العمل الذي ينفذه قطاع البترول لتنمية موارد مصر البترولية.

كما استعرض المحاسب سعيد مصطفى رئيس شركة مصر للبترول نتائج أعمال العام المالي (2013 - 2014) خلال الجمعية العامة للشركة التي ترأسها الوزير أيضًا والتي شهدت إنشاء 20 محطة جديدة وتطوير 32 محطة أخرى، إلى جانب تنفيذ مشروعات طموحة لإحلال وتجديد مستودعات التخزين حيث بدأ العمل بمشروع إنشاء مستودع مصر للبترول بمدينة بدر باستثمارات حوالي 33 مليون دولار.

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ مشروعات الإحلال والتجديد بمستودعات طنطا وبورسعيد والمكس، وتنفيذ خط بحري حتى مستودع الغردقة لتأمين المستودع خلال فترة السيول، وتنفيذ مشروعات أخرى لزيادة السعات التخزينية لصهاريج تخزين وقود السفن بعدد من الموانىء المصرية.

ونوه مصطفى إلى أن الشركة تخطط للتوسع في نشاطها الحالي في مجال تموين الطائرات بإقامة مشروعات جديدة في مطاري 6 أكتوبر، والطور، وتطوير المحطة الحالية بمطار الأقصر، هذا بالإضافة إلى رفع كفاءة زيوت السيارات المنتجة من مصنعها لخلط الزيوت وإنتاج الشحوم والذي يعد الأفضل بمصر والشرق الأوسط.

ومن ناحيته، أشار المهندس عاصم عبد الغني رئيس شركة التعاون للبترول خلال الجمعية العامة للشركة إلى أن حصة الشركة من السوق المحلي ارتفعت إلى 31 بالمئة، وأن إجمالي كمية المبيعات ارتفع إلى 9.6 مليون طن، وارتفع إجمالي قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية والخدمات إلى حوالي 19.5 مليار جنيه، كما سجل إجمالى الإيرادات 20 مليار جنيه بزيادة نسبتها 26 بالمئة.

وأوضح وزير البترول أهمية تنفيذ مشروعات التطوير والإحلال والتجديد للبنية الأساسية الخاصة بتخزين وتداول المنتجات البترولية لزيادة طاقات التخزين وتحقيق سرعة وانسيابية وصول المنتجات البترولية لمستهلكيها.

كما أكد أهمية مشروعات تطوير محطات تموين وخدمة السيارات التي تنفذها شركات التسويق باعتبارها من أهم عناصر منظومة الخدمات التي يقدمها قطاع البترول للمواطنين، ويحرص على تطويرها وتحسينها بما يليق بالمواطن المصري.

وحضر جمعيات الشركات الثلاث كل من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمستشار السيد الطحان رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز مدير إدارة محاسبة شركات البترول بالجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمد سعفان رئيس النقابة العامة للبترول، وممثلي الوزارات المعنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان