إعلان

التموين: تعديلات على نظام تسجيل الأفراد على البطاقات التموينية خلال أيام

05:36 م الأحد 28 سبتمبر 2014

القاهرة (أ ش أ):

قال محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة بصدد إجراء تعديلات على نظام تسجيل الأفراد على البطاقات التموينية خلال الأيام القليلة القادمة .

وأشار في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن التعديلات الجديدة ستسمح بإضافة الزوجة المحرومة على البطاقة التموينية، كما تشمل التعديلات الجديدة السماح للموظف بالمعاش المريض الذي يزيد معاشه على 1200 جنيه بالحصول على البطاقة التموينية في حالة تقديمه إقرار طبي يشرح الحالة الصحية له.

ولفت عبد العزيز إلى إن إجمالي المواليد الذين تم إضافتهم على البطاقات التموينية حتى الآن تخطى 19 مليون فرد، لافتًا إلى أن الوزارة ستجري عمليات تنقية لقاعدة البيانات بالتعاون مع مصلحة الجوازات لاستبعاد غير المستحقين (المتوفين - المهاجرين - المسافرين لأكثر من 6 شهور).

كما أعلن عبد العزيز أنه سيتم بعد عيد الأضحى المبارك بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة في أربع محافظات جديدة هي الوادى الجديد، والشرقية، والدقهلية، وأسوان.

من جانب آخر، قال المهندس محمد سعيد مدير المكتب الفني لوزير التموين والتجارة الداخلية إنه يجري الآن إجراء دراسات لتطوير شركة "مصر للألبان" التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أن العديد من الشركات المحلية والخليجية تقدمت للمشاركة في المشروع.

وأشار إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد نوع الشراكة، منوهًا إلى أنه يتم الآن دراسة إنشاء إقامة مصنع على مساحة 16 فدان لإنتاج الألبان ومشتقاتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان