إعلان

بالصور - مصراوي يرصد بيع شهادات قناة السويس في البنوك

01:06 م الخميس 04 سبتمبر 2014

كتب - مصطفى عيد:

تصوير – نادر نبيل:

شهدت فروع البنوك الأربعة المسؤولة عن طرح شهادات قناة السويس الجديدة للمواطنين زحاما شديدًا اليوم الخميس، مع إقبال المواطنين على الشراء.

ورصد محرر مصراوي زحاما شديدًا داخل البنوك في منطقة وسط القاهرة من قبل المواطنين خاصة كبار السن، لشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.


وقال عدد من المواطنين أثناء عملية شراء الشهادات أن رغبتهم في الشراء جاءت للمشاركة في المشروع الوطني، وليس بسبب ارتفاع العائد مقارنة بالاستثمارات الأخرى في البنوك.

وأوضحوا في تصريحات لمحرر مصراوي أن الفرق بين عائد شهادات قناة السويس والعائد على أدوات الاستثمار الاخرى في البنوك بسيط وغير مغري بسحب أرصدتهم الاخرة وتحويلها للشهادات الجديدة، وإنما الرغبة في المشاركة في المشروع هي الدافع للشراء.

وأشار عدد من المواطنين إلى أن التنظيم داخل البنوك جيد للغاية حتى الآن، رغم وصول مدة شراء الشهادة إلى ساعتين بسبب الزحام الشديد.

ورصد محرر مصراوي وجود من 6 إلى 8 شبابيك في فروع البنوك للتعامل مع المواطنين الراغبين في شراء شهادات الاستثمار، مع وجود متوسط يبلغ 10 دقائق لكل شخص لإنهاء اجراءات شراء الشهادة من الشباك المخصص لذلك.

وقال نائب مدير فرع أحد البنوك الحكومية لمحرر مصراوي أن كل الموظفين في البنوك سوف يتحولون إلى التعامل مع شهادات استثمار قناة السويس فحسب بعد الساعة الثانية عصرًا.

وتوقع أن يرتفع الطلب على شراء الشهادات مع حلول الساعة الثانية عصرًا، لخروج الموظفين الحكوميين من اعمالهم.

وأشار المسؤول إلى أنه من المتوقع أن ينتهي بيع شهادات قناة السويس بعد تجميع المبلغ المطلوب لتمويل القناة وهو 60 مليار جنيه، خلال 10 أيام على الأكثر، حال تواصل الإقبال ذاته على شراء الشهادات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان