إعلان

وزير البترول: تطوير معامل التكرير لتوفير المنتجات البترولية

07:33 م الخميس 04 سبتمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

كتب - أحمد عمار:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية إعادة تأهيل وتطوير معامل التكرير الحالية وزيادة الطاقة التكريرية وإزالة الاختناقات لتوفير المنتجات البترولية من بنزين وسولار وبوتاجاز وأسفلت ومازوت وغيرها للسوق المحلي والوفاء باحتياجات المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة حالياً.

وبحسب بيان لوزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، جاء ذلك خلال رئاسته للجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2013/2014 والتي بدأت بشركتي السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول.

وأوضح الوزير أن معملي السويس والنصر من أقدم معامل التكرير المصرية، ويحتاجان إلى التطوير والتحديث وتنفيذ وحدات إنتاجية جديدة من خلال ضخ استثمارات لرفع كفاءة المعملين وتطوير نظم الأمان الصناعي والتشغيل الآمن .

ومن جانبه، عرض المهندس محمد عرابي رئيس شركة السويس لتصنيع البترول أهم نتائج الأعمال، قائلاً ''إن الشركة قامت بتكرير حوالي 1.7 مليون طن أسهمت في توفير 466 ألف طن من السولار و683 ألف طن من البنزين بأنواعه المختلفة و27 ألف طن بوتاجاز إلى جانب إنتاج البروبان والنافتا الخفيفة والكيروسين والمازوت والفحم''.

وأضاف أنه يتم العمل حالياً على تطوير قدرات المعمل من خلال تنفيذ عدد من المشروعات لإحلال وتجديد الأجهزة والمعدات بالمعمل ومشروعات الأمن والسلامة ومشروع إزالة اختناقات التفحيم، إلى جانب المشروعات المستقبلية المخططة والتي تشمل إنشاء وحدتين لإنتاج الأسفلت والبوتاجاز ومجمع زيوت جديد وتحديث دراسة تقييم مجمع التفحيم .

وأوضح المهندس رضا عبد الصمد رئيس شركة النصر للبترول نتائج أعمالها، حيث أوضح أن الشركة قامت بتكرير حوالى 2.4 مليون طن خام وأنتجت 39 ألف طن بوتاجاز و726 ألف طن نافتا و41 ألف طن من وقود النفاثات و590 ألف طن من السولار و 790 مليون طن مازوت و205 ألف طن أسفلت بلغت قيمتها بالأسعار العالمية 1.7 مليار دولار.

وأضاف رئيس شركة النصر للبترول، أن الشركة قامت بتصدير منتجات بترولية قيمتها 544 مليون دولار .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان