إعلان

وزير البترول: تطوير معامل التكرير لتقليل الاستيراد وترشيد الدعم

02:09 م السبت 06 سبتمبر 2014

المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطط التطوير الجارية في معامل التكرير المصرية تستهدف تعظيم قدرتها على تأمين المنتجات البترولية محلياً وتقليل أعباء الاستيراد وترشيد الدعم الموجه للمنتجات البترولية وتحقيق التشغيل الآمن والاقتصادي لتلك المعامل وإضافة وحدات إنتاجية جديدة ومتطورة.

وأضاف المهندس شريف عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن قطاع البترول يولي اهتماماً بتطوير وتحديث شركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية لرفع كفاءة الأداء وزيادة الإنتاج والعائدات واستثمار طاقات الكوادر البشرية الواعدة.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للجمعيات العامة لشركات الأسكندرية للبترول والعامرية لتكرير البترول والبتروكيماويات المصرية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2013/2014.

واستعرض الكيميائي عوض أبوهلب رئيس شركة الأسكندرية للبترول موقف النشاط الإنتاجي خلال العام والذي شهد زيادة كبيرة في كميات الخام التي تم تكريرها بالوحدات الإنتاجية لتصل إلى حوالي 4.5 مليون طن.

وقال إن كميات الخام أسهمت في توفير منتجات بترولية عالية الجودة قيمتها حوالي 23.5 مليار جنيه لتلبية جانب من احتياجات السوق المحلي من السولار والبوتاجاز والمازوت والنافتا والترباين والزيوت عالية الجودة والأسفلت والمذيبات بالإضافة إلى إمداد الشركات الأستثمارية باحتياجاتها من مواد التغذية.

وأشار إلى تحقيق زيادة ملحوظة في إنتاج الأسفلت ليبلغ إجمالي الإنتاج حوالي 316 ألف طن لتلبية الطلب المتنامي على هذا المنتج الاستراتيجي.

وأكد الكيميائي أشرف توفيق رئيس شركة العامرية لتكرير البترول، أن الوحدات الإنتاجية بالشركة قامت بتكرير حوالي 3.8 مليون طن من الخام خلال العام، ونجحت في تحقيق معدلات إنتاجية تزيد على الخطة المستهدفة من المنتجات البترولية التي يتزايد عليها الطلب محلياً مثل البوتاجاز والسولار والبنزين والكيروسين.

وأوضح أن كميات السولار حوالي 1.1 مليون طن و البنزين (80) حوالي 570 الف طن، والبوتاجاز 84 ألف طن، والكيروسين 260 ألف طن والعديد من المنتجات البترولية الأخرى.

وأشار المهندس سعيد عبدالعزيز رئيس شركة البتروكيماويات المصرية، إلى استمرار تنفيذ خطة المشروعات الجديدة ذات الجدوى الاقتصادية المتميزة واستثمار الأصول ورفع الطاقة الإنتاجية.

وأوضح أن نتائج أعمال العام شهدت طفرة ملحوظة فى الإنتاج والمبيعات والصادرات حيث ارتفع إنتاج مادة البولي فينيل كلوريد بنسبة 11بالمئة على العام السابق كما ارتفع إنتاج الصودا الكاوية بنسبة 7بالمئة وارتفع إجمالي المبيعات إلى 702 مليون جنيه.

كما ارتفعت قيمة الصادرات من البولي فينيل كلوريد والصودا الكاوية السائلة إلى حوالي15 مليون دولار نتيجة ارتفاع الأسعار بالأسواق الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان