إعلان

وزير الاستثمار: لم تربطني علاقة بالسياسة.. وأبشركم بزيادة معدلات النمو

03:53 ص الأحد 11 يناير 2015

الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

نفى الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عمله بالسياسة، وأنه لم ولن تربطه علاقة بالسياسة، وأن وزارة الاستثمار هي يد المستثمر لإصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصري يمر بمرحلة إصلاح شامل ومن المتوقع زيادة معدل نمو يصل لـ 3.9% بنهاية العام المالي الحالي بسبب السير على برنامج الإصلاح.

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''القاهرة 360'' المذاع على فضائية ''القاهرة والناس''، السبت، أن سفارات الدول تخبر الوزارة بقدوم المستثمرين قبل وصولهم ومن ثم يتم التنسيق مع وزارة الداخلية للسماح بدخولهم مصر ثم تصطحب الوزارة المستثمر منذ دخوله مصر وحتى انتهائه من كافة أعماله لتسهيل وجوده في مصر.

وأشار إلى أن مؤتمر مصر الاقتصادي جاري الإعداد له وهناك حملة للترويج للمؤتمر، وأنه طالب الجهات الدولية مقارنة مسودة قانون الاستثمار بالقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن بعض التشريعيين يرون ان التعديلات ترقى لتشريع جديد.

وشدد وزير الاستثمار على أن الوزارة تسعى لتوفير ضمانات كي يطمئن المستثمر كـ''احترام العقود وعدم التراجع فى تسعير الأراضي''، موضحاً أن رقم التصنيف الائتماني لمصر يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح فى الإصلاح الاقتصادى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان