إعلان

تعديل بقانون الطفل يتيح تسليم مجهول النسب لأسرة بديلة في سن 3 شهور

01:31 م الأحد 25 يناير 2015

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي أن السيد رئيس الجمهورية أصدر قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996.

وقالت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التعديل نص على استبدال كلمة ''سنتين'' الواردة في المادة 46 من قانون الطفل بعبارة ''ثلاثة أشهر'' حيث يتيح هذا التعديل تسليم الأطفال مجهولي النسب لأسر بديلة من سن ثلاثة أشهر وذلك بعد استخراج شهادة الميلاد الخاصة بهم والتأكد من سلامتهم الصحية وذلك تحقيقًا للمصلحة الفضلى لكل من الأسرة البديلة والطفل على وجه السواء.

وكانت الوزارة قد تقدمت بمشروع القرار بقانون المشار إليه وذلك من ضمن عدة إجراءات اتخذتها الوزارة في سبيل تطوير نظام الأسر البديلة.

ويذكر أن الدراسات التجريبية أثبتت أن حرمان الأطفال من الرعاية والاهتمام في نطاق الأسر البديلة من وقت مبكر له آثاره النفسية والبدنية السلبية عليهم، وتبين أن الرعاية البديلة للأطفال من سن ثلاثة أشهر هو أفضل سبيل لهم للنمو في بيئة أسرية تساعده علي النمو البدني والإدراكي والعاطفي لذا تم التعديل المشار إليه.

كما تبين أنه في ظل التقدم الطبي وتوفر الوسائل الطبية التي تساعد الأم بالأسرة البديلة على القيام بإرضاع الطفل مجهول النسب رضاعة طبيعية في سن ثلاثة أشهر مما يبيح شرعاً إقامة الطفل أو الطفلة عند اكتمال سن البلوغ وسط الأسرة باعتباره ابن من الرضاعة وهو ما يصب في مصلحة الطفل والأسرة والمجتمع ككل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان