إعلان

عودة نظام "المقايضة" عبر اتفاق مصري سوداني لتبادل السلع

12:01 م الخميس 29 يناير 2015

وزارة التموين

الخرطوم - (أ ش أ):

أكد مسعد راشد الأمين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب، بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أنه تم التوقيع على اتفاق تعاون تجاري "مصري سوداني" يتم لأول مرة بين الدول العربية، يتمثل في تنفيذ نظام "المقايضة للسلع والمنتجات" بين البلدين الشقيقين.

وأوضح راشد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم الخميس، في ختام فعاليات معرض الخرطوم الدولي، أنه تم الاتفاق بين 43 شركة من الشركات القابضة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، وشركة الأسواق الحرة السودانية، على تنظيم معارض على مدار العام في جميع الولايات السودانية للمنتجات المصرية لهذه الشركات والبيع المباشر للجمهور والمستهلك السوداني، مقابل تبادل الصادرات والواردات السلعية بين البلدين بنظام "المقايضة".

وأكد أن نظام المقايضة للسلع والمنتجات المصرية والسودانية، سيسهم بشكل فعال في حل إشكاليات المعاملات المصرفية والبنكية المعقدة التي أعاقت تنفيذ العديد من الصفقات التجارية السهلة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تم التوقيع على هذا الاتفاق بين ممثلي الشركات المصرية والسودانية، على هامش فعاليات معرض الخرطوم الدولي.

وكانت مصر شاركت في الدورة الثانية والثلاثين لمعرض الخرطوم الدولي، والذي استمر أسبوعًا من خلال الجناح الذي نظمته الهيئة المصرية العامة لشئون المعارض والمؤتمرات بالصالة رقم (1) بأرض المعارض الدولية.

وبلغت مساحة الجناح المصري 600 متر مربع، ضم عدد 38 شركة مصرية عارضة، يغطي نشاطها الإنتاجي قطاعات متعددة تشمل الصناعات المعدنية والكيماوية والغذائية والهندسية ومستلزمات البنية التحتية.

وأكد الوزير مفوض مسعد النجار رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بالخرطوم، أن مشاركة مصر في معرض الخرطوم الدولي جاءت من منطلق حرصها على التواجد في هذه المناسبة التجارية السنوية الهامة التي تشهد عرض منتجات دول عديدة تبرز معها قدرة السلع والمنتجات المصرية على المنافسة في السوق السوداني، الذي يعد من الأسواق التقليدية والهامة لرجل الأعمال المصري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان