إعلان

الجمارك: إحباط محاولة تهريب 3 كيلو جرام من الذهب وفصوص ألماظ

06:16 م الجمعة 16 أكتوبر 2015

إحباط محاولة تهريب كميات من الذهب وألماظ

كتب - أحمد عمار:

أعلن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أن أحد مأموري الجمارك بمطار القاهرة نجح في إحباط محاولة تهريب نحو 3 كيلو جرام من المشغولات الذهبية بجانب عدد من فصوص الألماظ الحر ذات الأحجام الكبيرة مصحوبة بالشهادات الخاصة بها، ضبطت مع أحد الركاب المصريين قادم من دولة البحرين.

وقال الدكتور مجدي عبد العزيز، عبر بيان تلقى مصراي نسخة منه اليوم الجمعة، إن مأمور الجمرك اشتبه في هذا الراكب الذي قضي أسبوعًا فقط بالخارج ويحمل شهادة دبلوم صنايع، حيث طلب من رئيس الوردية بالمطار تفتيشه ذاتيًا وكانت المفاجأة العثور على كميات من الذهب والألماظ.

وأشار إلى أنه جاري حاليًا تقدير قيمتها بمعرفة الخبراء بالجمارك، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ شرطة المطار لتحرير محضر بالواقعة تمهيدًا لإحالتها للنيابة.

وأوضح رئيس الجمارك، أنه من حق الراكب طلب التصالح مع مصلحة الجمارك في مقابل دفع الرسوم الجمركية المقررة على هذه المشغولات وفصوص الألماظ الحر، بالإضافة إلى مثل هذه القيمة كغرامة لمحاولة التهريب.

ومن ناحيته، قال عمر سعد رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، إن مصطفى عبد الفضيل هو مأمور الجمرك الذي أحبط محاولة التهريب، وسبق أن قام وزير المالية هاني قدري دميان بتكريمه منذ عدة أسابيع وزاره في منزله لرفضه رشوة مالية كبيرة بعد اكتشافه محاولة تهريب ألماظ حر ومشغولات ذهبية بقيمة 5 ملايين جنيه كانت بصحبة أحد رجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان