إعلان

النفط يرتفع مع تصاعد القتال في سوريا

10:54 ص الجمعة 02 أكتوبر 2015

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، مع تصاعد القتال في سوريا، لكنها مازالت تتجه لإنهاء الأسبوع بلا تغير يذكر مع انحسار التوقعات لتأثر منشآت نفطية أمريكية بالإعصار جواكين.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء على موقعها الإلكتروني، قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن جواكين الذي أثار يوم الخميس مخاوف من عاصفة تضرب منشآت النفط على الساحل الشرقي للولايات المتحدة انخفضت شدته وتراجعت الآن احتمالات أن يشكل تهديدًا كبيرًا.

وصعدت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق 49 سنتًا أو 1.1 بالمئة إلى 45.23 دولار للبرميل بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلقت يوم الخميس منخفضة 35 سنتًا.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتًا أو 0.67 بالمئة إلى 48.01 دولار للبرميل، بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسارة بلغت 68 سنتًا.

وقال متعاملون، إن علاوة المخاطر السياسية عادت إلى أسواق النفط بسبب سوريا، حيث تشن روسيا والولايات المتحدة حملتي قصف جوي.

وتفاقم الوضع بوصول مئات من الجنود الإيرانيين إلى سوريا للانضمام إلى هجوم بري كبير لدعم قوات الحكومة في علامة على أن الحرب الأهلية يتسع نطاق تأثيراتها الإقليمية والعالمية.

لكن محللين في مؤسسة (إيه.إن.زد) قالوا في مذكرة إلى العملاء "العوامل الأساسية للسوق تبقى ضعيفة..مازلنا نتوقع عوامل أساسية أكثر ضعفًا تدفع أسعار النفط الخام للانخفاض في الأجل القصير."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان