إعلان

القاهرة تستضيف اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الروسية ديسمبر المقبل

03:46 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

أثناء اجتماع وزير الصناعة مع السفير الروسي

كتبت- إيمان منصور:

أعلن المهندس هشام قابيل وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستضيف خلال شهر ديسمبر المقبل اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الروسية المشتركة.

جاء ذلك -بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه- خلال لقاء وزير الصناعة مع السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربتشينكو، حبث تناول اللقاء مستقبل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين خاصة في ظل اهتمام وحرص زعيما البلدين على دعم وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وقال ''قابيل''، إنه استعرض آخر التطورات الخاصة باتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي والذي يضم إلى جانب روسيا كل من بيلاروسيا وكازاخستان وارمينيا وقيرغيزستان خاصة بعد استضافة القاهرة لاجتماع لجنة الخبراء خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأكد حرص الوزارة على التنسيق مع الجانب الروسي لبدء المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

كما تناولت المباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بالقاهرة، حيث شدد وزير الصناعة، على حرص الوزارة على الإسراع في إنشاء هذه المنطقة بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الروسية للاستثمار في هذه المنطقة.

وتم كذلك بحث المشكلات التي تعوق الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى السوق الروسي، حيث تم الاتفاق على ضرورة التنسيق بين سلطات البلدين لتسهيل عملية دخول الصادرات المصرية إلى روسيا.

ومن جانبه، أكد سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، أن حالة التقارب التي تشهدها العلاقات المصرية الروسية تعكس الرغبة الأكيدة لدى مسئولي البلدين لتحقيق التعاون 

المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأوضح أن هناك وفداً من إحدى المؤسسات التابعة للسكك الحديدية الروسية سيزور القاهرة الأسبوع المقبل، للتفاوض مع وزارة النقل المصرية لتوريد عربات ركاب إلى هيئة السكك الحديدية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان