إعلان

''خميس'': اقتصاد مصر يواجه مشكلتين..وتحدي كبير أمام الصناعة

03:15 م الجمعة 30 أكتوبر 2015

كتبت- إيمان منصور:

أكد محمد فريد خميس رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، أن هناك مساندة كبيرة وقوية من خلال المستثمرين للحكومة الجديدة لمساعدتها على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتهيئة مناخ الأعمال ودفع عجلة الإنتاج وحل العديد من المشاكل التي يواجهها المستثمرين.

وأوضح ''خميس'' -خلال اجتماع وزير الصناعة المهندس طارق قابيل مع أعضاء الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين-، أن هناك مشكلتين رئيسيتين تواجه الاقتصاد المصري تتمثل في العجز المتزايد في موازنة الدولة، والعجز في ميزان المدفوعات.

وشدد رئيس اتحاد المستثمرين، على ضرورة ترشيد عمليات الاستيراد وتقديم المساندة اللازمة للقطاع الصناعي لمواجهة هذا العجز.

وقال إن التهريب يمثل تحديًا كبيرًا أمام الصناعة والاستثمار، حيث هناك كميات كبيرة من المنتجات التي تباع في السوق المحلي مهربة بالكامل على الرغم من الجهود التي تبذلها الجهات المعنية وعلى رأسها مصلحة الجمارك.

وأكد على ضرورة التعامل مع هذا الملف وإتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على التهريب والذي يضر بمصلحة الاقتصاد القومي.

وطالب أعضاء الاتحاد ورؤساء جمعيات المستثمرين بضرورة توفير الأراضي اللازمة للاستثمار الصناعي بأسعار مناسبة لإقامة مزيد من التوسعات الصناعية والمشروعات الجديدة، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم واستكمال أعمال البنية التحتية للمناطق الصناعية بالمحافظات وتيسير الاجراءات علي المستثمرين.

كما طالبوا بتحقيق اللامركزية لبعض الهيئات والمصالح خاصة في محافظات الصعيد، إلى جانب تأجيل وتقسيط مديونات المصانع المستحقة لدى الجهات السيادية المختلفة ومنها التأمينات الاجتماعية وغيرها والعمل على منحهم مهلة للسداد وذلك للتيسير على أصحاب تلك المصانع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان