إعلان

سحر نصر: مشروع جديد مع البنك الدولي بـ500 مليون دولار لتنمية الصعيد

10:10 ص الإثنين 16 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن هناك مشروعًا جديدًا مع البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، بالإضافة إلى المساهمة في دعم الموازنة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة خلال حفل توقيع اتفاقيتي منحتين وقرض مع بنك التنمية الأفريقي مساء أمس الأحد، إلى التحرك في أكثر من اتجاه لتحقيق برنامج الحكومة الاقتصادي، وتحقيق التنمية المطلوبة، وخلق خدمات جديدة، والمساهمة في تنمية المحافظات لتحسين مستوى الدخل بالمحافظات الأكثر فقرًا، وخلق فرص عمل بها.

ومن جانبها، قالت ليلى المقدم ممثل بنك التنمية الأفريقي المقيم في مصر، إن بنك التنمية الأفريقى بصدد دعم مصر خلال الفترة المقبلة في عدة قطاعات مثل الكهرباء والطاقة المتجددة، والزراعة خاصة في مشروع "صغار الفلاحين".

وأشار طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن وزارته بصدد دراسة المشروعات التي سيتم تنفيذها لتنمية الصعيد بالتعاون مع وزارتي التعاون الدولي والتنمية المحلية في إطار قرض البنك الدولي لتنمية الصعيد، وتابع: "حاليًا نحن في مرحلة المفاوضات، وحصلنا على الموافقة المبدئية على المبلغ، لكن تتبقى دراسة المشروعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان