إعلان

مكتب استشارات أمريكي يفتتح فرعًا بالقاهرة للتعريف بقانون "فاكتا"

11:34 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

usa

كتب - مصطفى عيد:

افتتح المكتب الأمريكي للاستشارات المالية والتدقيق مكتبًا بالقاهرة إلى جانب المكتب التمثيلي بدولة الإمارات في دبي لتعريف العرب حاملي الجنسية الأمريكية والجرين كارد بقانون الامتثال الضريبي للحسابات الأمريكية (فاتكا) والمبالغ الضريبية المستحقة عليهم بعد الخصومات التي قررتها الحكومة الأمريكية.

ووفقًا لبيان للمكتب تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، يأتي افتتاح مكتب القاهرة ضمن 3 مكاتب تمثيلية تم افتتاحها في المنطقة العربية مؤخراً وتشمل أيضا كلًا من جدة والرياض.

وقال أحمد محمد أبو نار، مدير عام فرع الإمارات بالمكتب إنه بالتشاور مع المكتب الرئيسي بولاية نيويورك تم اتخاذ قرار فتح هذه المكاتب الثلاثة في عام واحد بهدف تعريف حاملي الجنسية الأمريكية والجرين كارد من مواطني الدول العربية بقانون الامتثال الضريبي، وتعريف كل شخص بالمسئولية القانونية والغرامات المادية والعقوبات الجنائية الخاصة بالضرائب المستحقة عليه.

وأضاف أنهم لاحظوا سعي عدد غير قليل للتنازل عن الجنسية الأمريكية خوفًا من العقوبات المالية والجنائية التي تنتظرهم في حال عدم التزامهم بالضرائب المقررة عليهم.

وأكد أنه لابد لمن يفكر بالتنازل عن الجنسية الأمريكية بالتواصل مع أحد المتخصصين في الضرائب الأمريكية لما يترتب عليه الأمر من تبعات ضريبية متعددة تشمل سنوات سابقة، و30 بالمئة ضريبة تخارج في حال تخطي ثروة المتنازل 2 مليون دولار، أو تخطي الدخل السنوي في السنوات الخمس السابقة للتنازل عن حدود معينة وذلك بالإضافة الى تقديم الإقرار الضريبي من 3 إلى 5 سنوات بعد التنازل عن الجنسية.

وأشار أبو نار إلى ضرورة الفصل بين الإقرار الضريبي الخاص بالإفصاح عن الدخل السنوي، والإقرار البنكي الخاص بالإفصاح عن الحسابات البنكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية والذي تصل غراماته المالية في حال تعمد عدم الإفصاح إلى 100 ألف دولار أو 50 بالمئة من الرصيد أيهما أكبر سنويًا.

وكان الكونجرس الأمريكي وافق في عام 2010 على قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية والذي يهدف إلى إعطاء صلاحيات أكبر للسلطات المختصة خارج الحدود الأمريكية للوصول إلى البيانات المالية لكل من يحمل جواز السفر الأمريكي، ويستهدف القانون أيضًا تعقب الأمريكيين المتهربين من كشف بياناتهم المالية خصوصًا من لديهم جنسيات أخرى بجانب الجنسية الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان