إعلان

"جهينة": نستهدف أن تمثل الأجبان 20% من مبيعات الشركة خلال 4 سنوات

09:48 ص الأربعاء 04 نوفمبر 2015

القاهرة - (رويترز):

قال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، إن شركته تتطلع لدخول سوق الأجبان المحلي بقوة بعد الشراكة مع "آرلا فودز" الدنماركية ليستحوذ نشاط الأجبان على 20 بالمئة من مبيعات الشركة خلال أربع سنوات.

ووفقًا لوكالة رويترز، أضاف في مقابلة في إطار "قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط" أن جهينة دخلت في شراكة "مع كيان قوي وكبير هو آرلا لاقتناص حصة قوية من سوق (الأجبان) وليس حصة صغيرة. طموحنا أن تمثل الأجبان 20 بالمئة من مبيعاتنا خلال 4 سنوات."

ووقعت جهينة في يوليو اتفاقية الشراكة مع آرلا فودز الأوروبية لتأسيس شركة "أرجو للصناعات الغذائية" التي ستعمل على تصنيع وتوزيع منتجات "آرلا فودز" من الجبن والزبد وحليب الأطفال الرضع بمبيعات متوقعة بقيمة 100 مليون يورو بحلول عام 2020.

وقال ثابت إن شركته ستبدأ هذا الشهر بتوريد منتجات آرلا لتوزيعها في مصر بجانب تصنيع الجبن البيضاء في أحد مصانعها لحين البدء في إنتاج الشركة الجديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف رئيس جهينة لرويترز أن "المبيعات مع آرلا ستظهر في نتائج أعمال جهينة خلال الربع الأخير من 2015 وستظهر بشكل أقوى خلال الربع الأول من 2016."

وقال ثابت لرويترز بنبرة مطمئنة إن قرار التحفظ على أمواله "لم يؤثر على أعمال جهينة إطلاقًا. الأمور مستقرة وقمنا بالطعن على القرار."

وتابع أن شركته ستواصل ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال 2016، لكنه لم يكشف عن حجم الاستثمارات المزمعة.

وأضاف "استثمرنا نحو 2.5 مليار جنيه في مصر منذ 2012 وحتى الآن وسنواصل الاستثمار. لدينا سيولة كافية لاستثمارات 2016 ولو احتجنا قروضًا سنلجأ للبنوك.

"لازلنا نرى أن السوق الغذائي فيه نمو بفضل الزيادة الكبيرة في عدد السكان وفي معدل استهلاك الفرد للألبان والعصائر وأيضًا زيادة الوعي والتحول المستمر من اللبن غير المعبأ إلى المعبأ."

وقال ثابت الذي يعمل بشركته نحو 5 آلاف موظف وعامل "كل تحرك للعملة (الدولار) يؤثر علينا. الفترة الماضية قمنا بامتصاص نسبة الارتفاع ولم نرفع أسعار المنتجات. نستورد نسبة عالية من مواد التغليف والتعبئة من الخارج وبعض المواد الخام ونحو 20 بالمئة من المركزات."

وتابع "أسعار المواد الخام في الحدود الطبيعية الآن. لست قلقًا على جهينة في 2016 من حدوث طفرة في أسعار المواد الخام."

وشدد ثابت على أن جهينة ستواصل خطط النمو والتوسع رغم الصعوبات التي تواجهها الشركة في توفير الدولار أو ارتفاع أسعار المواد الخام.

وقال إن شركته ستواصل الاستثمار في مزرعة الألبان التي تمتلكها في الواحات البحرية والتي سيصل حجمها إلى نحو ألفي رأس بقرة حلوب بنهاية هذا العام.

وتابع ثابت أن جهينة تستهدف زيادة حجم مزرعة الألبان لتصل إلى أربعة آلاف رأس بقرة حلوب بحلول منتصف 2016 تغطي نحو 20 بالمئة من احتياجات جهينة من الألبان.

وأضاف أنه يتوقع "انتعاشة غير عادية في نتائج أعمال الشركة خلال 2016 في حالة نمو سوق الغذاء بقوة في مصر."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان