إعلان

شركات ألمانية تؤكد اهتمامها بضخ استثمارات في قطاع الطاقة بمصر

12:31 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015

جانب من الإجتماع

كتب - أحمد عمار:

اجتمع أشرف سالمان وزير الاستثمار، مع وفد من ممثلي عدد من الشركات الألمانية العاملة في مجالات الطاقة المتجددة والبترول والاستشارات، ومسئولين من السفارة الألمانية في مصر .

واستعرض أشرف سالمان -بحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء-، الخطوات التي اتخذتها الحكومة لإصلاح المنظومة التشريعية عن طريق إصدار حزمة من التشريعات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي بجانب الإصلاح الهيكلي لموازنة الدولة والتي عكستها تقارير المؤسسات الدولية والتي كان آخرها وكالة موديز للتصنيف الائتماني.

وأشار الوزرير كذلك إلى عدد من المؤشرات الاقتصادية الدالة على تحسن الأداء الاقتصادي.

كما لفت إلى استكمال خارطة الطريق السياسية بتنفيذ الاستحقاق الثالث وهو وجود برلمان مصري يشارك الحكومة في جهود وخطط الإصلاح والتنمية ومواجهة التحديات خاصة فيما يتعلق بالبيروقراطية وتوفير المزيد من فرص العمل بجانب التحديات التي يفرضها واقع الاقتصاد العالمي.

وأكد وزير الاستثمار، أن تحرير قطاع الطاقة في مصر فتح الباب أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي لضخ استثماراته في هذا المجال.

وقال إن الحكومة تعمل جاهدة على وضع الأطر القانونية المناسبة لتيسير إجراءات الاستثمار في هذا القطاع، ولتوفير بيئة مستقرة لتنظيم آليات الاستثمار في هذا القطاع الهام والحيوي كأحد متطلبات العملية التنموية.

ومن جانبهم، أكد الوفد الألماني على اهتمامهم بضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية، بجانب توفير برامج تدريبية متخصصة للعاملين في هذا القطاع من مهندسين وفنيين.

وأكدوا على أهمية استمرار الجهود الإصلاحية واستغلال الدفعة الإيجابية التي أفرزها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على إجراء اجتماعات مشتركة بين رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بضخ استثماراتهم في مصر وعدد من المعنيين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار وعدد من الوزارات المعنية لمناقشة والتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة وطرق تمويلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان