إعلان

سالمان:''بريتش بتروليم'' تعهدت بضخ 12 مليارات دولار بقطاع النفط المصري

03:58 م الجمعة 06 نوفمبر 2015

بريتش بتروليوم

لندن - (أ ش أ):

قال أشرف سالمان، إن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالسوق المصرية خلال العام الحالي، ستصل إلى حوالي 10 مليارات دولار.

وأكد ''سالمان''، أن الشركات البريطانية بدأت في تنفيذ التعهدات الاستثمارية التي أبدتها خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ في منتصف مارس الماضي.

جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين على هامش زيارة الرئيس السيسي إلى لندن.

وأوضح وزير الاستثمار، أن شركة بريتش بتروليم تعهدت بضخ استثمارات بقطاع النفط المصري بقيمة 12 مليار دولار، مشيرًا إلى أن تلك الشركة ستضخ 4 مليارات دولار العام الجاري و4 مليارات العام القادم لتنفيذ مشروعاتها.

وأضاف أن الشركات البريطانية ستضخ 6.5 مليار دولار بقطاع البترول المصري، لافتًا إلى أن عددًا من مذكرات التفاهم الموقعة في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ لم تنفذ حتى الآن نتيجة عدم تحديد أسعار الكهرباء.

وأوضح أن 90 في المائة من إجمالي حجم التعاقدات التي تمت خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ والبالغ حجمها حوالي 60 مليار دولار يتم تنفيذها حاليًا.

وحول مؤتمر الصعيد، قال وزير الاستثمار إن الحكومة تعكف الآن على الإعداد للمشروعات التي ستعرض على المستثمرين، مشيرًا إلى أن حوالي 106 مشاريع سوف تعرض على المستثمرين خلال مؤتمر تنمية الصعيد الذي سيحدد موعده لاحقًا من جانب رئاسة الجمهورية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان