إعلان

الخميس.. "شباب الأعمال" تطلق المرحلة الثانية لمبادرة "اشتغل" من شرم الشيخ

12:21 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت الجمعية المصرية لشباب الأعمال إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "اشتغل" الخميس القادم 17 ديسمبر بمدينة شرم الشيخ على مدار يومين، حيث يأتي هذا من خلال دور شباب الأعمال لمساندة الدولة في إيجاد حلول جذرية لمشاكل التوظيف والتشغيل والبطالة.

وأكد أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة الجمعية في بيان صادر عن الجمعية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أن المرحلة الأولى من المبادرة انتهت، وسيتم إطلاق المرحلة الثانية من شرم الشيخ نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف البيان أن وفدًا من الجمعية التقى برئيس الوزراء شريف إسماعيل والذي أكد على حضوره للمؤتمر، بجانب وزراء المجموعة الاقتصادية، وحصلت المبادرة على رعاية رئاسة الجهورية.

ومن جانبه، قال حسام فريد رئيس المبادرة خلال تصريحات لبرنامج "في مصر الجديدة مع دينا عبد الفتاح" بإذاعة راديو مصر، إن الهدف الرئيسي من المبادرة التي تم إطلاقها في أبريل الماضي هو تأصيل ثقافة العمل لدى المواطن المصري، وتم تطبيق المبادرة على الشركات أعضاء الجمعية حيث لديها 650 عضو يمثلون أكتر من 1000 شركة.

وأضاف أنه تم اجراء استقصاء داخلي لمعرفة عدد الوظائف المطلوبة، وتم الكشف أن هناك 2000 وظيفة من خلال الشركات المملوكة لأعضاء الجمعية، وكان هناك 3 أنواع للعمالة المطلوبة هي الفنية والإدارية وريادة الأعمال، مشيرًا إلى أنه تم توظيف 1900 شخص ولكن ليس بالتوظيف الذي تم رسمه، حيث لم يتم توظيف 55 بالمئة من العمالة الفنية ولكن تم تحقيق النسب المطلوبة في العمالة الإدارية.

وقال الدكتور محمد نادر أمين عام الجمعية المصرية لشباب الأعمال في تصريحات للبرنامج، إن هناك مشكلة واجهت الجمعية وهو الإعلان عن الوظائف والتدريب، وتم إجراء استقصاء رأي لجذب العمالة وتم الكشف أن البحث عن الوظيفة "عيب" لأن الثقافة لدى المصريين تراجعت.

وعن مؤتمر المرحلة الثانية من المبادرة، أشار نادر إلى أنه تم اختيار مدينة شرم الشيخ لعقد المؤتمر يوم الخميس المقبل لدعمها سياحياً رغم التخوف من عدم حضور المشاركين ولكن فوجئنا أن هناك عددًا كبيرًا يرغب في المشاركة.

وأكد أن الحضور الحكومي يتمثل في الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الذى تم ارسال دعوة إليه، بالإضافة إلى دعوة رئيس الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان