إعلان

عقد اتفاقية الربط الإلكتروني بين جمارك دول "أغادير" بالربع الأول من 2016

12:53 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

مؤتمر صحفي عقده رئيس مصلحة الجمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك عقد اتفاقية مشروع الربط الإلكتروني بين سلطات الجمارك في دول اتفاقية أغادير خلال الربع الأول من عام 2016، مؤكدًا الاستفادة من وجود هذا التكتل القطري المهم في تعظيم التجارة البينية ومكافحة التهريب.

وأضاف عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بحضور محرر مصراوي، أن مصلحة الجمارك تضع كل أولوياتها لنجاح هذه الاتفاقية لما لها من أهمية كبيرة في عملية تبادل المعلومات عبر مشروع الربط الإلكتروني الذي يسهل حل بعض الأمور التي تعوق عملية نقل البيانات.

وأوضح أن مشروع الربط الإلكتروني يعد التجربة الوحيدة التي نجحت في عملية ربط البيانات والمعلومات بين الدول الأعضاء وتم إنجاز نحو 80 بالمئة منها.

وأكد أن مصلحة الجمارك حققت إنجازات كبيرة في المنظومة لمحاربة التهريب رغم التوترات والاضطرابات التي مرت بمصر خلال الأعوام الأخيرة السابقة، وقال "لم نغفل خلال الـ 15 شهرًا الماضية لتحقيق هذه الإنجازات والتي كانت نتيجة لها هذه الاتفاقية مع هذا التكتل المهم".

ومن جانبه، قال العيد المحسوسي رئيس وحدة اتفاقية أغادير، إن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذًا لخارطة الطريق الصحيح التي وضعتها الدول الأعضاء في الاتفاقية، حيث أن تبادل المعلومات أهم مكونات التعاون الجمركي سواء كان تبادلًا تجاريًا أو بيانات أو على مختلف النشاطات.

وأضاف المحسوسي أن الوحدة الفنية للاتفاقية تعمل بكافة جهودها لتنفيذ اتفاقية الربط الإلكتروني، حيث أن نشاطها بدأ بعقد اجتماعات للجنة المشتركة في عام 2014 وعمل ورش عمل، واجتماعات للجنة الجمركية المكونة من إدارات دول الأعضاء.

وأكد المسحوسي أن اهتمام رئيس مصلحة الجمارك وحضوره هذا الاجتماع يعد رسالة قوية للاهتمام بهذ الاتفاقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان