إعلان

"سبأ للأدوية": نستهدف رفع الإيرادات 50%.. ونواجه مشكلة في توفير الدولار

11:55 ص الإثنين 28 ديسمبر 2015

شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية أنها تستهدف زيادة إيراداتها إلى 60 مليون جنيه خلال عام 2016 مقابل 40 مليون جنيه إيرادات في عام 2015، منوهة إلى أن إعادة تسعير المستحضرات تقف عائقًا أمام تحديد مثالي لقيمة الإيرادات خاصة تسعير مستحضر "سوفوهوب" لعلاج فيرس سي.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها وقعت عقد تصدير في الفترة الأخيرة مع شركة "الجلف السعودية"، وكذلك قامت بتسجيل 5 أدوية بالسودان، لافتة إلى أنها تستهدف إنتاج 50 ألف عبوة "سوفوهيب" خلال عام 2016.

وأضافت أنها بصدد تسجيل 25 مستحضرًا بيطريًا، وتستهدف إنتاج 3 مستحضرات منها خلال النصف الثاني من عام 2016، كما تستهدف إنشاء 3 خطوط إنتاج بقيمة 15 مليون دولار وتبحث عن طرق التمويل ومنها دراسة رفع رأس المال خلال النصف الثاني من 2016 أو بداية 2017، والتعاقد مع شركة استشارات مالية لإنهاء دراسة الزيادة واختيار التوقيت الأمثل للإعلان عن الزيادة طبقًا لطبيعة البورصة والاقتصاد.

وأشارت الشركة إلى أنها تسير الآن في إنهاء إجراءات زيادة رأس المال من 50 مليون جنيه إلى 60 مليون جنيه التي تمت الموافقة عليها في الجمعية العمومية غير العادية وذلك بإصدار 5 ملايين سهم مجاني.

وأوضحت أنها ستبدأ تشغيل خط إنتاج مستحضرات التجميل لإنتاج 20 مستحضرًا خلال الربع الأول من عام 2016، كما تستهدف زيادة الصادرات بنسبة 10 بالمئة خلال العام المقبل، منبهة إلى أنها تستعد لطرح 3 أدوية مهمة خلال النصف الأول من العام وهي "سوفوهيب" و"الدلكة" ومستحضر آخر لعلاج التبول اللاإرادي.

ولفتت الشركة إلى أنها تستورد 100 بالمئة من مدخلات الإنتاج من دول أوروبا والهند والصين، كما أن المواد المحلية مستوردة من الخارج، لذا فهي تواجه مشاكل في توفير الدولار من البنوك والسوق الموازي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان