إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل محلات كبرى بوسط البلد للنيابة

12:10 م السبت 05 ديسمبر 2015

صورة أرشيفية

كتب- مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين، تم ضبط محال كبرى بوسط البلد تبيع العديد من الساعات المهربة ذات الماركات العالمية وبطاريات ساعات مجهولة المصدر، وماكينات حلاقة كهربائية وتليفونات محمولة وأرضية وكشافات كهربائية جميعها مجهولة المصدر.

وأوضح ''يعقوب'' عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أنه تم ضبط الشركة العالمية للساعات بوسط القاهره تعرض عدد 20 ساعة رادو و 40 ساعة سواتش و 30 ساعة فورسيل و 62 ساعة كاسيو و 42 ساعة ألبا و عدد 1000 بطارية ساعة ماركة ريناتا مجهولة المصدر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9855 جنح الموسكي.

وأكد أن ذلك تم في ضوء اهتمام جهاز حماية المستهلك بصحة وسلامة المواطنين وبما كفله القانون رقم 67 لسنة 2006 من اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمه لمنع وقوع المستهلكين تحت مغبة ممارسات خاطئة لمصنعي ومستوردي المنتجات المختلفة.

وأضاف أنه تم ضبط محل عزام للساعات بوسط القاهرة لديه 15 ألف حجر ساعة مجهولة المصدر، ويقوم باصدار فواتير مخالفة للقانون، وتحرر بذلك المحضر 9857 جنح الموسكي.

كما تم ضبط محل العقاد للأجهزة الكهربائية يقوم بعرض 10 علب تليفون محمول سامسونج جالاكسي و 25 علبة ماكينة حلاقه باسم Rbrown و 123 علبة ماكينة حلاقه فيليبس و 50 غلاية تيفال لا و 130 كشاف كهربائي ماركة أمير و 145 عدة تليفون أرضي ماركة ألكاتيل وتحرر عن ذلك المحضر 9856 جنح الموسكي.

ولفت إلى أنه بعد تقنين الاجراءات تم تحرير كافة المضبوطات وجاري العرض على النيابة العامة للتصرف .

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولي اهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد.

وشدد على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التي لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطني حيث تسهم في الترويج لسلع ومنتجات مهربة من الجمارك.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية أو على الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان