إعلان

رئيس الوزراء: مصر تسعى للحصول على قرض لتحسين الاحتياطي.. والدولار مستقر

02:57 م السبت 05 ديسمبر 2015

جوهانسبرج - (أ ش أ):

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الاتفاقيات المزمع أن توقعها مصر مع المؤسسات الدولية ومنها البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي سيكون لها تأثير ايجابي كبير على الاحتياطي النقدي، إضافة إلى كونها شهادة دولية لمصر يحذو حذوها العديد من البنوك والمؤسسات الدولية.

وقال إسماعيل - في تصريحات للوفد الصحفي المرافق له في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي في جوهانسبرج - إن الحكومة تسعى إلى أن يكون ميزان المدفوعات في حالة أفضل.

وأشار إلى أن الحكومة تحركت في هذا الاتجاه خلال الفترة الماضية من خلال التنسيق مع البنك المركزي المصري، وأنه تم الإفراج عن كثير من السلع التي كانت متوقفة في الموانىء .

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر تسعى للحصول على قرض البنك الدولي لتحسين الاحتياطي، منوهًا إلى أنه لم يتم التطرق حتى الآن للحصول على قروض من صندوق النقد الدولي، ''ونحن نعمل في الوقت الحالي مع البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية''.

وأكد أن هناك حاليًا حالة من الاستقرار للدولار، مطالًبا المصريين باعطاء الأفضلية للمنتج المصري مما ينعكس ايجابًا على الصناعة المصرية، وتقليل الوارادت من الخارج وتقليل الضغط على الدولار.

كما طالب رئيس الوزراء، الاكتفاء باستيراد السلع الأساسية والضرورية التي يحتاجها السوق والمواطن المصري سواء كانت سلع غذائية أو مواد إنتاج أو محروقات ومواد بترولية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان