إعلان

التضامن: شخصيات مهمة زارت الجناح المصري في مهرجان أبو ظبي للتراث

12:12 م الإثنين 07 ديسمبر 2015

مهرجان ابو ظبي للتراث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي إنها قامت على تنظيم الجناح المصري المشارك بمنتجات الأسر المنتجة بمهرجان أبو ظبي الدولي للتراث بدولة الإمارات العربية خلال الفترة من 19 نوفمبر حتى آخر ديسمبر 2015، حيث تميز بتنوع منتجاته التراثية وجودتها.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الجناح شهد زيارة ملك المغرب، وحاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي، كما توافد على الجناح المصري سفراء الدول العربية والأجنبية الذين حرصوا على تفقده مشيدين بالذوق الرفيع لمنتجات الأسر المنتجة ومهارة صانعيها، وبالفاعليات الثقافية المصاحبة.

ولفتت إلى أنه شارك 30 عارضًا بمعروضات تراثية، وحظيت المنتجات باهتمام الزائرين للمعرض وسط أكثر من 490 عارض دولي، ويأتي المعرض تتويجًا لجهود الوزارة في فتح فرص تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة بالداخل والخارج مؤكدة على إقبال الأسواق الخارجية على اقتناء المنتجات اليدوية المصرية نظرًا لجودتها.

ونوهت الوزارة إلى أن مؤسسة خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية قامت بتحمل كافة مصاريف إقامة العارضين والشحن البري والجوي لكافة المنتجات والتي يبلغ وزنها 21 طنًا وهو وزن غير مسبوق للتسويق خارجيًا من قبل بالنسبة للأسر المنتجة، كما تحملت المؤسسة مصاريف تأجير صالات العرض طوال إقامة المعرض.

وأكدت أن ذلك يأتي تقديرًا لجهود الوزارة المبذولة في مساعدة الأسر في تطوير منتجاتها والارتقاء بمستوي جودتها وبعد نجاح الوزارة لفتح الأسواق والمعارض الخارجية لهذه المنتجات حيث سيؤول عائد البيع بالكامل للأسر المنتجة دون تحصيل أي رسوم من جانب المنظمين بدولة الإمارات الشقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان