إعلان

التخطيط تطلق لأول مرة الحسابات الإقليمية لمصر

11:57 ص الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن إطلاق منهج للحسابات على مستوى الإقليمي لأول مرة في مصر، تطبيقاً لمبدأ الشفافية للوصول إلى الصورة الأكثر اكتمالاً لتحقيق الهدف المنشود في التنمية المستدامة، مبيناً أنه سيكون هناك حسابات قومية مختلفة من الإنتاج وحتى رأس المال في المحافظات والأقاليم.

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر الحسابات الإقليمية المنهجية والتطبيق في إطار تطوير منظومة التخطيط لتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة والمستدامة في مصر، عقدته التخطيط اليوم -بحضور محرر مصراوي-.

وأكد وزير التخطيط، أن المنهج الجديد سيساعد مختلف شركاء التنمية في وضع الخطط والبرامج على المستوى الإقليمي، مشيرًا إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة للعامة والإحصاء ساعد في إعداد التعداد الاقتصادي لمصر بعد فترة توقف دامت ١٢ عامًا منذ ٢٠٠١ وحتي عام ٢٠١٣.

وقال إن الحكومة سوف تطلق خلال الأسابيع القليلة القادمة تفاصيل خطة التنمية المستدامة 2030 وسيتم الاعلان عن أهداف وأجندة الخطة منذ عام ٢٠١٦ وحتى ٢٠٣٠، والتي تم العمل عليها على مدار عامين.

وشدد ''العربي'' أن إعلان هذه التفاصيل سيكون إنجاز كبير يحسب لمصر وستكون من أوائل الدول في هذا الإنجاز، وذلك بسبب تعاون كل الشركاء من القطاع الخاص المنظمات الدولية والمجتمع المدني.

وأوضح أن مصر ستتبنى خلال الفترة القادمة منهج النمو الاحتوائي لتحقيق المعادلة الصعبة، واحتواء جميع الشركاء.

وأضاف أنه سيتم إطلاق موقع للحاسبات الإقليمية متاح عليه كل البيانات والحسابات للتمكين من عمل التحليلات، مؤكدًا دور الاحصاءات في معرفة الحسابات حيث أن تخطيط بدون أحصاءات لايجدي بنتائج صحيحة.

وشدد على أن القطاع الخاص اللاعب الأساسي في الحياه الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان