إعلان

غدًا.. وزير الصناعة يزور بيروت لاستعراض فرص الاستثمار بين البلدين

04:20 م الأربعاء 11 فبراير 2015

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

كتبت - إيمان منصور:

يبدأ غداً الخميس منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت يعقد خلالها لقاءات مع كبار المسئولين بالحكومة اللبنانية وعلى رأسهم تمام سلام رئيس مجلس الوزراء، كما يشارك في فعاليات منتدى الأعمال المصري اللبناني والذي يشارك فيه عدد كبير من ممثلي القطاع الخاص المصري واللبناني.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأربعاء نشرته على موقعها الإلكتروني، قال الوزير إن هذه الزيارة تستهدف التشاور مع المسئولين بالحكومة اللبنانية لتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات التجارية المشتركة بهدف زيادة حركة التجارة البينية والاسثتمارات المشتركة.

ولفت إلى أن مباحثاته ستشمل عقد لقاء مع آلان حكيم وزير الاقتصاد، وحسين الحاج حسن وزير الصناعة، والسيد شهيب وزير الزراعة.

كما سيعقد مائدة مستديرة مع عدد من كبار المستثمرين اللبنانيين لاستعراض خطط الحكومة المصرية لتهيئة مناخ الاستثمار، وكذا أهم التشريعات التي يجرى تعديلها لخلق بيئة أكثر جاذبية أمام المستثمرين، إلى جانب عرض فرص الاستثمار المتاحة أمام المشروعات اللبنانية سواء المستثمرة حالياً أو الراغبة في الاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف عبد النور أن هناك عددًا من منظمات الأعمال المصرية ستشارك في منتدى الأعمال المصري اللبناني ومن بينهم اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، واتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد السويدي، وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية - المنظم لهذا المنتدى - برئاسة المهندس فتح الله فوزي.

وأشار الوزير إلى أن هذا المنتدي يمثل فرصة كبيرة لعقد شراكات بين القطاع الخاص في البلدين، واستعراض أهم التحديات والمعوقات التي تعوق حركة التجارة والاستثمار بين كل من مصر ولبنان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان