إعلان

وزير البترول يستعرض التحديات التي تواجه القطاع مع الشركات

02:28 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

لقاء المهندس شريف إسماعيل مع رؤساء شركات البترول

كتب - مصطفى عيد:

عقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية لقاءاً موسعاً مع رؤساء شركات البترول العام والمشترك والاستثماري لمتابعة سير العمل بالأنشطة البترولية المختلفة في ظل التحديات التي تواجه قطاع البترول في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الوزير خلال اللقاء التحديات التي تواجه قطاع البترول والتي تتمثل أهمها في العمل على زيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي، والخطوات التي تتم لمعالجة الفجوة بين معدلات الإنتاج والاستهلاك.

وطالب الوزير رؤساء الشركات بالتواجد في الحقول والمواقع البترولية بصفة مستمرة، والتواصل مع الشركاء الأجانب، والمتابعة المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها، والتأكيد على الانتهاء في المواعيد المخططة حيث أنه ليس هناك رفاهية في الوقت للتأخير في التنفيذ من أجل سرعة وضع هذه المشروعات على خريطة الإنتاج.

وأكد أهمية التواصل المستمر مع العاملين والتعرف على المشاكل والصعوبات والعمل على حلها، متطرقًا إلى تحدي تطوير البنية الأساسية من خطوط أنابيب ومستودعات تخزين ومعامل تكرير، فضلاً عن تحدي نقص السيولة النقدية خاصة من الدولار التي تمثل تحديًا رئيسيًا يتم مواجهته، وشدد على أهمية المتابعة المستمرة لتحصيل المديونيات.

ولفت الوزير إلى أهمية ضغط الإنفاق وترشيد استهلاك الطاقة في الشركات البترولية من خلال التوجه إلى تنفيذ المحطات الشمسية والتوسع فيها، والعمل على مراجعة النظم واللوائح وتطويرها لتتلاءم مع المتغيرات الحالية، وتفعيل دور المراجعة الداخلية وإحكام الرقابة.

وطالب بالاهتمام بالصف الثاني والثالث في المستويات الوظيفية وتأهيل المتميزين منهم لإعدادهم لتولي المناصب القيادية والتركيز على تدريب العاملين وصقل مهاراتهم.

وحضر اللقاء الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس خالد عبد البديع رئيس شركة ''إيجاس''، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والجيولوجي أبو بكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان