إعلان

وزير التخطيط: خطة شاملة لإصلاح ''ماسبيرو'' تحافظ على حقوق العاملين

02:40 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

كتبت - إيمان منصور:

أكد أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن تطوير الخدمات الحكومية التي تتبناها وزارة التخطيط يساهم في مكافحة الفساد، وتسهيل الإجراءات على المواطنين والفصل بين مقدم الخدمة وطالبها.

وأضاف العربي في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، حضره محرر مصراوي، أن من ضمن الإصلاحات الإدارية التي تمت وظهرت نتائجها بطريقة كبيرة للحد من الفساد تطبيق العمل بمنظومة الكروت الذكية في وزارة التموين، حيث تم توفير نحو 30 بالمئة من الإنفاق.

وأشار إلى أنه تم التعاون مع قيادات اتحاد الإذاعة والتلفزيون لوضع خطة شاملة للإصلاح وسيتم عرضها على مجلس الوزراء في نهاية الشهر الحالي، منبهًا إلى أن الخطة ترضي جميع العاملين وتحافظ على حقوقهم، بجانب إصلاح الهيكل المالي والإداري لاستدامة العمل فيها وفق قوانين ومعايير.

ونوه العربي إلى أن قانون الخدمة المدنية يمنع تقديم أية هدايا للموظف بأي رقم حتي لو كان 300 جنيه أو أقل.

وأوضح أن سعي الحكومة لتطبيق منظومة توزيع البترول بالكروت الذكية يهدف إلى فض التشابك بين المواطنين، وسيتم الفصل فيها بعد عرضها على مجلس الوزراء خلال الشهر الحالي، لافتاً إلى أنه لم يتم إصدار قرار استخدام الكارت الذكي بمحطات البترول حتى الآن.

وقال إن كلًا من وزارات البترول والمالية والداخلية أبدوا تعاونهم لسرعة تطبيق هذه المنظومة في أقرب وقت، وستشمل المنظومة المركبات غير المسجلة مثل الجرارات الزراعية، والتوك توك، وغيرها.

ولفت العربي إلى أن المرحلة الأولى من بدء مشروع شركة ''أيادي'' ستبدأ في مارس المقبل، وستكون المشروعات بها نمطية من خلال الشركة الأم، وأنه تم تخصيص 2 مليار جنيه رأسمال مصدر للشركة وفقاً للاتفاقيات بين المستثمرين والحكومة بخصوص المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان