إعلان

تنفيذ مشروع عقاري صديق للبيئة بمصر في أبريل باستثمارات 4.5 مليار جنيه

05:22 م الإثنين 23 فبراير 2015

علي ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة ''أبراج مصر''، عن استثمار نحو 4.5 مليار جنيه في إنشاء مشروع ''The Gate'' أول مشروع سكني إداري ذكي صديق للبيئة في مصر والشرق الأوسط على مساحة 35 ألف متر مربع.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المشروع الجديد يقع في قلب القاهرة بحي مصر الجديدة، ليوفر نقلة جديدة في سوق الإسكان الفاخر في مصر والعمل علي تطوير حياة الإنسان.

وأكد علي ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة أن الإعلان والبدء في تدشين المشروع في هذا التوقيت وقبل أيام من انعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ يبعث برسائل إيجابية للمستثمرين العرب والأجانب ومن قبلهم المصريين، تؤكد الثقة في مناخ الاستثمار المصري، والفرص الواعدة التي يتميز بها، لافتا إلى أن السوق العقاري المصري سوق قوية تمتلك كل مقومات النمو، ويشهد منافسة شرسة.

وأضاف أن قطاع التطوير العقاري يعد من أهم العناصر المحركة والمؤثرة في المنظومة الاقتصادية بشكل عام، مشيرًا إلى أن الشركة حددت ميزانية متكاملة للمشروع بلغت 4.5 مليار جنيه بما يمثل دعمًا مباشرًا للاقتصاد ومحركًا للسوق في هذه المرحلة الصعبة، حيث من المتوقع أن يوفر المشروع آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة طوال فترة تنفيذه والمحدد لها 3 سنوات تبدأ في أبريل من هذا العام وتنتهي في 2018.

وأشارت الشركة إلى أن المشروع يقدم مفهوم المنزل الذكي للتحكم في المناطق المختلفة داخل كل شقة، والتحكم درجات الحرارة والإضاءة والتهوية والرطوبة، بالاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية، كما يقدم أداة استشعار متعددة لمعرفة عدد الأشخاص في الغرف وتحركاتهم ودرجة الحرارة.

كما يشمل نظامًا غير مسبوق في استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الناتجة من باطن الأرض بدلًا عن الطاقة الكهربائية بما يوفر في استهلاك الكهرباء والحفاظ على بيئة صحية، كما تم تصميم حوائط المشروع لتكون صديقة للبيئة بما يخفض الحرارة الكلية للمباني، وتوفير بيئة ملائمة لزراعة النباتات والأشجار - بحسب البيان

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان