إعلان

عبد النور: ضريبة القيمة المضافة لن تؤثر على التضخم

05:57 م الإثنين 23 فبراير 2015

منير فخري عبد النور

القاهرة - (أ ش أ):

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن تطبيق ضريبة القيمة المضافة لن يكون لها أي أثر تضخمي على الإطلاق.

وأضاف عبدالنور، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش منتدى الأعمال المصري الايطالية، أن الضريبة هي بديلة لضريبة المبيعات وقد يترتب عليها زيادة في الموارد نتيجة دخول عدد من الممولين الجدد داخل منظومة الضريبة وذلك لانتقال عدد كبير من الشركات العاملة بقطاع الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.

وفيما يتعلق بالأراضي الصناعية وتخصيصها بالأمر المباشر، قال عبد النور إنه تم تناوله في إطار قانون الاستثمار المزمع صدوره خلال الأيام المقبلة والذي ينهي المشكلة نهائيًا ويحقق المصلحة للجميع.

وفيما يخص نقل المصانع الإيطالية إلى مصر، أضاف عبد النور "مازالت فكرة نقل بعض المصانع في بعض القطاعات الصناعية الإيطالية فى مصر قائمة وذلك للاستفادة من المادة الأولية المتوفرة بأسعار منخفضة نسبيًا وكذلك الأيدي العاملة الرخيصة نسبيًا".

ونبه إلى أن الخطوة ستبدأ في صناعة الجلود حيث شاركت إيطاليا مشاركة فعالة في إقامة المنطقة الصناعية في الروبيكي والتي لم تنتهِ البنية الأساسية له حتى الآن.

وتابع عبد النور "أنا على يقين أنه عند الانتهاء من الروبيكي ستجذب الصناع الإيطاليين الذين سيستفيدون من الميزات النسبية".

وردًا على سؤال بشأن تراجع الصادرات المصرية إلى إيطاليا خلال يناير الماضي، أوضح عبد النور أنه في حالة المقارنة يجب النظر في فترة ممتدة لا تقل عن 6 شهور وذلك طبقًا لطبيعة المنتج واستهلاكه، مشيرًا إلى أن الصادرات المصرية ارتفعت بشكل كبير خلال العام الماضي وقارب الميزان التجاري على التوازن مع إيطاليا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان