إعلان

البترول تتعاقد على استيراد كميات إضافية من البوتاجاز لمواجهة الأزمة

01:28 م الخميس 26 فبراير 2015

كتب - أحمد عمار:

تعاقدت وزارة البترول، على استيراد كميات إضافية من البوتاجاز بهدف زيادة معدلات ضخ البوتاجاز بنسبة 100 بالمئة من الخطة المعمول بها حالياً، يصل منها كبداية خلال الـ 72 ساعة القادمة حوالي 22 ألف طن إلى ميناء الإسكندرية إلى جانب انتظام تسليمات البوتاجاز المستورد من ميناء السويس.

وقال حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة البترول لزيادة معدلات ضخ البوتاجاز في السوق المحلي للقضاء على الاختناقات الموجودة حالياً في بعض المحافظات.

وأوضح أن مصر تستورد حاليًا حوالي 50 بالمئة من احتياجاتها من البوتاجاز من الخارج، وأنه تم خلال الفترة الأخيرة القيام بإدخال بعض التعديلات على تسهيلات إنتاج البوتاجاز ومعامل التكرير بهدف زيادة معدلات الإنتاج المحلي من البوتاجاز.

وقال الكيميائي محمد عجيزة رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول، إن سوء الأحوال الجوية خلال شهري يناير وفبراير والتي استمرت لفترات طويلة، كان لها تأثير سلبي على أرصدة البوتاجاز وعلى موانئ استيراد البوتاجاز في مصر، وأيضاً على موانئ شحن ناقلات البوتاجاز المستورد من حوض البحر المتوسط.

وفي نفس االسياق، قام المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، بزيارة تفقدية إلى مدينة السويس تابع خلالها مراحل تنفيذ المشروع الجديد بمعمل تكرير السويس لتصنيع البترول لإنشاء وحدة جديدة لإنتاج ومعالجة البوتاجاز بهدف الاستفادة من الغازات المنتجة بالوحدات الإنتاجية بالمعمل.

ويبلغ استثمارات الوحدة الجديدة حوالي 36 مليون دولار وتبلغ طاقتها الإنتاجية سنوياً حوالى 48 ألف طن بوتاجاز و 80 ألف طن نافتا و 71 ألف طن غازات معالجة.

وشدد وزير البترول على أهمية الإلتزام بالبرنامج الزمني المخطط للانتهاء من تنفيذ المشروع، وخلال الزيارة استمع الوزير إلى شرح لمشروعي إنتاج الأسفلت باستثمارات 50 مليون دولار ومجمع الزيوت باستثمارات 430 مليون دولار .

كما تفقد الوزير مشروعات شركة خطوط أنابيب البترول بالسويس الجاري تنفيذها وخطة التطوير، بالإضافة إلى تفقد مشروعات معمل شركة النصر للبترول والسويس لمهمات السلامة المهنية والشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر والشركة المصرية الصينية لتصنيع أجهزة الحفر حيث استمع إلى شرح للموقف من المشروعات المخططة والمستقبلية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان