إعلان

اليوم.. وزير التخطيط يشارك في مؤتمر بدبي للحشد لقمة مصر الاقتصادية

11:58 ص الإثنين 09 فبراير 2015

أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

كتبت - إيمان منصور:

يشارك أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في فعاليات أعمال القمة الحكومية الثالثة بدبي تحت شعار ''الريادة في الخدمات الحكومية'' في الفترة من اليوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل بمدينة جميرا بدبي.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد العربي أن المشاركة المصرية في الفعالية تعد فرصة في إطار حشد التأييد والدعم اللازم لمؤتمر قمة مصر الاقتصادية، وتعد الزيارة فرصة جيدة لخلق حوار مشترك مع المعنيين والخبراء من مختلف الدول والجهات المشاركة.

وأضاف أن الزيارة ستمهد لاستعراض التجارب وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بما يدعم جهود التنمية في المنطقة، حيث تكمن أهمية الفعالية وبخاصة جلسة الطاولة المستديرة في كونها منصة تفاعلية محلية وإقليمية ودولية بمشاركة نخبة من القادة وكبار المسئولين الحكوميين والخبراء وصناع القرار.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى التأكيد على حرص الوزارة على استمرار التواجد المصري الفعّال في الفعاليات الهامة على صعيد التجمعات العربية والدولية الهادفة إلى التطوير والتحديث الإداري.

وشدد العربي على أهمية مشاركة الوزارة للمرة الثانية على التوالي في القمة المشار إليها، وذلك نظراً للترابط الوثيق بين الموضوعات التي ستناقشها القمة، ومهام واختصاصات الوزارة من حيث كونها المعنية بالوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال، يقدم خدمات حكومية متميزة للمواطنين ويتفاعل معهم.

وأوضح أن المشاركة على المستوى الوزاري تعكس حرص مصر على تفعيل علاقات التعاون الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات، وبخاصة في المجالات ذات الصلة بالتنمية الإدارية.

وتعقد القمة تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتأتي المشاركة تلبية للدعوة الموجهة لوزير التخطيط من وزير التربية والتعليم، ورئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات.

وتتناول القمة مجموعة من الجلسات وحلقات النقاش لتبادل التجارب والخبرات الدولية والعربية، كما يصدر عن القمة سلسلة من البحوث والمبادرات العالمية والممارسات التي تهدف إلى تطوير الخدمات الحكومية علمًا بأن اجتماع القمة الحكومي سيركز هذا العام على المحاور التالية (حكومة المستقبل، تعزيز الابتكار الحكومي، تعزيز الخدمات الحكومية).

كما تحظى القمة بشراكات معرفية واستراتيجية مع عدد من المنظمات والهيئات الدولية الهامة، مثل الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمنتدى الاقتصادي العالمي، فضلًا عن عدد من المنظمات المحلية والإقليمية.

ويُشارك في القمة عدد من كبار الوزراء والمسئولين بالدول العربية والعالم، ويمثلون 87 جهة حكومية.

ويذكر أن القمة الحكومية الأولى والثانية نجحت في استقطاب نخبة من القيادات العالمية في القطاعين الحكومي والخاص، وكبار الشخصيات العالمية، حيث انعقدت القمة الحكومية الثانية في فبراير 2014 بمشاركة وزير التنمية الإدارية الأسبق، فضلاً عن مشاركة وفد ممثل عن الوزارة.

وترجع أهمية القمة الحكومية إلى كونها منصة دولية تفاعلية تهدف إلى تحقيق الريادة في الخدمات الحكومية من خلال التركيز على تقديم خدمات حكومية أفضل، وتُعقد سنويًا، حيث كان أول انعقاد لها في عام 2013 وتلتها القمة الثانية في عام 2014، بهدف إقامة ملتقى عالمي يناقش تطوير حكومة ذكية وكفء تحت عنوان الريادة في الخدمات الحكومية.

وتهدف القمة إلى الوصول إلى مفهوم تحقيق السعادة للمواطنين من خلال التحول في الخدمات الحكومية ورفع مستواها، واستعراض سبل تطوير مفاهيم جديدة لها مما يحقق الرضا المجتمعي عن الأداء الحكومي.

يذكر أن الدعوة الموجهة للمشاركة في المائدة المستديرة اقتصرت على وزراء دول الخليج العربي، ووزراء ثلاث دول عربية تم اختيارهم انطلاقاً من عمق العلاقات الاستراتيجية وهي مصر، والمغرب، والأردن فضلًا عن ثلاث دول أجنبية وهي أستراليا وماليزيا وبريطانيا.

وسيرافق الوزير في جولته طارق الحصري، وأحمد كمال كممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان