إعلان

أبريل المقبل.. عقد المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء في شرم الشيخ

01:42 م الأحد 22 مارس 2015

الدكتور عادل السن مستشار المنظمة العربية للتنمية ا

كتبت - إيمان منصور:

قال الدكتور عادل السن مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية، ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء إن عدد الخبراء والمتحدثين في المؤتمر الذي سيعقد في شرم الشيخ في أبريل المقبل وصل إلى 80 متحدثًا من 14 دولة عربية، و8 دول أجنبية.

وأضاف السن خلال بيان للمنظمة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن عدد الأوراق العلمية التي تتضمنها أعمال المؤتمر في قطاعي الغذاء والدواء وصل إلى 120 ورقة علمية متخصصة.

ولفت أن الدول العربية المتحدثة تشمل السعودية، والكويت وقطر، ومصر، وسلطنة عمان، والعراق، والإمارات، والمغرب، وتونس، وليبيا، والسودان، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وتشمل الدول الأجنبية الدانمارك، والمجر، وسويسرا، وأيرلندا، وبريطانيا، وألمانيا، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن المؤتمر يحمل عنوان ''تحديات الواقع ومتطلبات المستقبل'' ويقام برعاية من رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، وتعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، ووزارة الصحة المصرية، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل 2015.

وأشار السن إلى أن هذا المؤتمر يعد أكبر تجمع عربي في مجال الغذاء والدواء حيث يشارك به ممثلو 30 دولة عربية وأجنبية، ويعتبر المؤتمر فرصة للتواصل مع مسئولي الرقابة والإشراف على الدواء، ومسئولي التسجيل الدوائي بوزارات الصحة، ومسئولي الرقابة على الغذاء وجودته بوزارات التجارة والصناعة بالدول العربية، فضلاً عن عرض المشكلات الخاصة بالتصنيع أو التسويق، وصولاً إلى توصيات تسهم في حل تلك المشكلات.

وقال مستشار المنظمة إن فعاليات المؤتمر تشمل المعرض المصاحب (Exhibition) لمنتجات ونشرات المؤسسات والشركات الراعية، وجلسات علمية (Sessions) لعرض الجديد في مجال الغذاء والدواء وبحوث تطبيقية، بجانب عقد مائدة مستديرة (Panel) لمناقشة مشكلات تناسق التسعير الدوائي العربي ودور اقتصاديات الدواء في هذا المجال.

وأضاف أن الفعاليات ستشمل أيضًا عرض التجارب العربية الناجحة في مجال إنشاء هيئات للغذاء وللدواء لتعميمها في باقي الدول العربية، ومناقشة السياسات الرقابية في الدواء والتفتيش الصيدلاني على أسس التصنيع الجيد (GMP) للوصول بالدواء العربي إلى مستوى التنافسية العالمية، ومناقشة مشكلات الرقابة على الغذاء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان