إعلان

وزير الاستثمار يناقش الخطوات التالية للمؤتمر الاقتصادي مع المستثمرين

02:38 م الإثنين 23 مارس 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

كتب - أحمد عمار:

التقى أشرف سالمان وزير الاستثمار، والمهندس محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين وأعضاء الاتحاد بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بهدف مناقشة الخطوات التالية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشار رئيس الاتحاد إلى أن المؤتمر كان ناجحاً، وأن إصدار قانون الاستثمار في هذا التوقيت صب في صالح الترويج لمناخ الاستثمار في مصر بشكل عملي وهو ما يرجح اختيار مصر كدولة يمكن الاستثمار فيها عند المفاضلة بينها وبين دول أخرى.

كما لفت إلى أن الفرص الاستثمارية التي عرضت بصورة احترافية والترويج لحجم السوق المصري، والقدرة التنافسية له، والمزايا والحوافز الموضوعية التي وفرها القانون أعطت ثقلاً للمؤتمر.

وأشار أشرف سالمان إلى أن المؤتمر طرح العديد من المشروعات القطاعية ذات الأولوية حيث تم التركيز على قطاع الطاقة والتي تشكل تحدياً آنياً ومستقبلياً حال دخول مصر في استثمارات جديدة، كما ركز على المناطق الأكثر احتياجاً للتنمية وعلى رأسها الصعيد والمناطق الحدودية.

ونوه إلى أن هناك إرادة سياسية وشعبية قوية لتفعيل الخطط الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية الموضوعة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والذي يتطلب تحقيق نمو اقتصادي احتوائي شامل لكافة شرائح المجتمع خاصة الأكثر احتياجاً.

وأوضح عدد من أعضاء الاتحاد أن المؤتمر كان نقطة انطلاق قوية وهامة، كما عرض بعضهم لعدد من المقترحات والآراء الخاصة بتحسين مستوى الخدمات وإتاحة المزيد من فرص العمل والاستفادة من الأيدي العاملة المتوفرة من خلال إتاحة التمويل وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتفعيل المبادرة التي أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء من قنا لتنمية الصعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان