إعلان

إسماعيل: التوسع في تنمية مشروعات إنتاج الغاز والبترول في الفترة المقبلة

02:38 م الثلاثاء 24 مارس 2015

وزير البترول يرأس الجمعية العامة لشركتي إيبروم وخد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة لشركتي المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات (إيبروم)، وخدمات البترول الجوية لاعتماد نتائج الأعمال خلال عام 2014 بحضور المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز وكيل أول وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تنمية مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي والبترول في ضوء الاتفاقيات التي تم توقيعها على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، وفي ضوء الاتفاقيات التي تم إبرامها.

وقال إن هذه الاتفاقيات ستسفر عن التوسع في أنشطة خدمات البترول الجوية، بالإضافة إلى مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة التي ستسهم في زيادة أنشطة الصيانة والتشغيل خلال الفترة القادمة.

وأوضح اللواء يحيى حسين رئيس شركة خدمات البترول الجوية أن أنشطة الشركة الرئيسية تتضمن تقديم خدمات النقل الجوي داخل وخارج مصر من خلال أسطول طائراتها البالغ 44 طائرة، حيث تقوم بخدمات النقل الجوي للعاملين بشركات البترول من المواقع إلى أرصفة الحفر والإنتاج ونقل المعدات ومراقبة خطوط الأنابيب والمساهمة في كشف ومراقبة مصادر التلوث وأعمال الانقاذ والمسح والتصوير.

وأشار إلى أن الشركة تقوم أيضًا بتقديم خدمات النقل الجوي السياحي من خلال تنظيم رحلات داخل وخارج مصر حيث امتد نشاطها إلى السعودية، والعراق، وتركيا، ولبنان، وكذلك إلى اليمن، وجنوب السودان.

ولفت حسين إلى أن الشركة قامت بشراء طائرة جديدة حديثة تدخل الخدمة في أول يوليو القادم، وستسهم في التوسع في أنشطة الشركة، بالإضافة إلى أنه جاري الانتهاء من إنشاء الهنجر الجديد بمطار النزهة بالإسكندرية وسيتم الانتهاء منه الشهر القادم.

ومن ناحيته، أشار المهندس نبيل عفيفي رئيس شركة إيبروم إلى أن الشركة حققت أعلى معدلات إنتاج خلال عام 2014 في كافة المشروعات التي تقوم بإدارتها والتي تشمل معمل تكرير ميدور، ومشروع الألكيل بنزين الخطي (إيلاب) وأموك، مشيرًا إلى أن الكوادر الفنية الشابة بالشركة تمكنت من تنفيذ برامج تدريبية متقدمة ومتخصصة داخل مصر وخارجها في السعودية والكويت بالإضافة إلى نظم المعلومات المتكاملة التي تقدمها الشركة من خلال الخدمات والدعم الفني.

وأضاف أنه تم مؤخراً توقيع عدة اتفاقيات هامة مع بعض الشركات العالمية المتخصصة للاستعانة بالكوادر الفنية بالشركة للعمل بمشروعات هذه الشركات في عدة دول بالعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان