إعلان

الصين تعرض ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون دولار في قطاع البترول

11:10 ص الأحد 08 مارس 2015

وزير البترول يستقبل وفد صيني من شركة SOG

كتب - مصطفى عيد:

استقبل المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من شركة "ستار أويل أند جاز" (SOG)، الشركاء الصينيين في الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر (IDM) التي يساهم فيها قطاع البترول بـ٥٠ بالمئة.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، عرض المستثمرون الصينيون دراسة لإنشاء مصنع جديد لدرفلة الصلب لإنتاج المواسير السيملس باستثمارات حوالي ٢٥٠ مليون دولار ستقوم البنوك والحكومة الصينية بتمويلها بالكامل، ويعد المصنع الجديد تطويراً لمنظومة (IDM) ويعمل على توفير المواسير السيملس لمصر وأفريقيا.

وأوضح المهندس محمد الجوهري الممثل لشركة (SOG) في مصر أن هذا المشروع يعد من مشروعات الصناعات الثقيلة، وسيكون أول مصنع من نوعه في أفريقيا وثاني مصنع في منطقة الشرق الأوسط، وسيوفر المواسير السيملس لمشروعات مصر المستقبلية في البترول من حفر واستكشاف ومعامل التكرير ومشروعات البتروكيماويات وخطوط نقل الغاز والبترول وكافة المشروعات الصناعية.

وأكد أن ثقة المستثمرين الصينيين في قطاع البترول، والرؤية المستقبلية للاقتصاد المصري هو ما شجع الحكومة الصينية على إعداد الدراسة وعرضها.

وأشار لي يانج رئيس شركة (SOG)، وتساو عضو مجلس إدارة الشركة إلى أن نجاح تجربة مشاركة قطاع البترول في شركة (IDM) والمستمرة منذ خمس سنوات وتحقيقها عوائد للمساهمين والرؤية المبشرة للاقتصاد المصري كان الدافع للحكومة الصينية على زيادة الاستثمار في مصر انطلاقاً من كونها مفتاح الاستثمار في أفريقيا والمنطقة.

ولفتا إلى أن المشروع سيكون المرحلة الثالثة المكملة للمخطط الاستراتيجي لشركة (IDM)، وأن الإدارة المصرية لديها جميع عناصر النجاح.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان