إعلان

غرفة القاهرة تطالب التجار بأسعار خاصة للسلع في اليوم العالمي للمستهلك

10:23 ص الإثنين 09 مارس 2015

احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالبت غرفة القاهرة التجارية المجتمع التجاري بضرورة المبادرة بوضع تخفيضات على السلع في كافة الأنشطة وتقديم أسعار خاصة وذلك للمشاركة في احتفالية اليوم العالمي للمستهلك غدًا الثلاثاء.

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة خلال بيان له - تلقى مصراوي نسخة منه مساء أمس الأحد - إن المشاركة في هذا اليوم يجب ألا تقتصر بالخصم على أسعار السلع والمنتجات فقط ولكن لابد أن تشمل كافة الخدمات التي يحتاجها المستهلك لتحقيق هدف الاحتفالية بهذه المناسبة وهو تفعيل الدور الاجتماعي لدى مجتمع التجار تجاه المستهلكين.

وأوضح أن المساهمة في دعم المستهلك وتفعيل دوره يؤدي إلى زيادة حركة البيع والشراء وانتعاش الأسواق، ومن ثم دعم اقتصاد البلاد حيث أنه لا تجارة بلا مستهلك ولا اقتصاد بدون الطرفين.

وأضاف العربي أن دعم المستهلك ليس جديدًا على المجتمع التجاري فهو يقوم باستمرار بدور اجتماعي مهم في ظل الأزمات التي يتعرض لها الشارع المحلي مؤخرًا، مشيرًا إلى أن هذا من ضمن خطة غرفة القاهرة التي تنفذها حاليًا في إظهار دور التاجر الشريف ودعمه ومساندته، وفي المقابل الكشف عن التاجر غير الملتزم أمام الجميع وفي المقدمة المستهلك والجهات الرقابية.

وأكد أن مثل هذه الأفعال تساعد على حماية المنتج والتاجر خاصة فيما يتعلق بالإطار الشرعي الذي يمثل أساس التعاملات التجارية الناجحة.

وطالب رئيس الغرفة كافة التجار ليس في القاهرة فقط بل على مستوى الجمهورية بوضع المستهلك في الاعتبار وما تمر به البلاد حاليًا من ظروف تستدعي وجود دور إيجابي لكل فرد ومساندة حقيقية، لافتًا إلى أن مثل هذه المبادرات تعتبر أقل شيئًا يتم تقديمه للمستهلك الذي يعد أساس العملية التجارية بالأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان