إعلان

''شباب الأعمال'': السيسي يتبنى مبادرة ''أشتغل'' لتوفير ألفي فرصة عمل

12:18 م الجمعة 17 أبريل 2015

الجمعية المصرية لشباب الأعمال


كتب - أحمد عمار:

أعلنت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن تبني الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، مبادرة '' أشتغل'' لتوفير وتشغيل الشباب، والعمل على سد فجوة التشغيل الموجودة بمصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال المهندس حسام فريد رئيس الجمعية، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء أبلغوا الجمعية عن رعاية مبادرة ''أشتغل'' للتشغيل والتوظيف.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى سد فجوة التشغيل، والتي تشتمل على عدة عناصر تمثل المدى البعيد والقريب.

وشدد على أهمية خلق منظومة متكاملة من التعاون و التنسيق الممنهج بين القطاع العام و القطاع الخاص و المجتمع المدني، بالإضافة إلى خلق التوازن بين أهمية العمل الحرفي و المهني، والعمل الإداري والعمل الحر.

وكذلك العمل على تغيير الثقافة المجتمعية والنظرة الدونية للحرفيين والمهنيين مقابل خريجي الجامعات، وربط الحملة بالتطبيق الفعلي على أرض الواقع.

وأضاف ''فريد'' أن الهدف الثاني للمبادرة هو إعادة النظر في السياسات التعليمية والربط الفعلي، والممنهج بين متطلبات سوق العمل و المخرجات التعليمية كمًا وكيفًا، بالإضافة إلى دمج التطييق العملي لتنمية المهارات الشخصية وريادية الأعمال في مخرجات التعليم وكافة مستوياته.

وأوضح رئيس الجمعية، أن ''أشتغل'' تهدف إلى توفير حوالي 12 ألف فرصة تدريب في أول سنة، والتطوير سنويًا في المهارات المختلفة سواء في العمل المهني، أو العمل الإداري أو العمل الحر، وخلق حوالي ألفي فرصة عمل.

وتابع ''إن أهداف المبادرة واسعة النطاق لا يسع جهة بمفردها مهما كان حجمها إستيعابها لذلك فقد حان وقت التنسيق وتجميع شتى الجهود تحت سقف واحد، وحان وقت الإعتراف بأن هذه المشكلة بات حلها يستعصى على جهة واحدة، فلا بد من العمل معًا و بتنسيق كامل حتى تؤتي الجهود ثمارها، و لا بديل سوى حملة قومية يشارك فيها الجميع من دولة إلى مجتمع أعمال إلى إعلام إلى فن و بتناغم كامل فيما بينها''.

وطالب كافة الجهات التي تستطيع تقديم يد العون من مجتمع أعمال و مجتمع مدني وممثلي الحكومة للمشاركة الفعالة في المبادرة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الجمعية عن تنظيم مؤتمر يوم 24 أبريل الجاري ولمدة 3 أيام بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الشباب والرياضة، إلى جانب عدد من شركات القطاع الخاص والمؤسسات المعنية بالتدريب المهني والفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان