إعلان

التموين: شراء 120 ألف طن قمح من المزارعين بـ420 جنيه للأردب حتى الآن

01:33 م الأربعاء 22 أبريل 2015

اجتماع وزير التموين مع مديري المديريات

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي التي تم إستلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد أوائل الشهر الحالى في منطقتي توشكى وشرق العوينات وعلى مستوى الجمهورية في منتصف الشهر الحالي، بلغ حوالي 120 ألف طن قمح محلي وذلك بسعر 420 جنيه للأردب.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع إستلام حوالي 3 ملايين و700 ألف طن قمح بزيادة قدرها 100 ألف طن عن العام السابق.

 جاء ذلك خلال إجتماعه مع مديري مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة عمليات توريد القمح المحلي.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم إزالة كافة العقبات أمام الموردين لاستلام كافة كميات القمح الموردة، موضحًا أنه تم تخصيص 10 مليار جنيه للسداد فورًا للموردين عقب عمليات الاستلام والفرز.

وأشار إلى أن سعر طن  القمح المحلي أعلى من سعر طن المستورد بما قيمته ألف جنيه لصالح الفلاح، وذلك تدعيمًا وتشجيعًا له.

ومن جهة أخرى، قال وزير التموين أنه تم تطبيق منظومة الخبز المدعم في 23 محافظة حاليًا، وأنه سيتم تطبيقها في الـ4 محافظات الباقية خلال أيام.

وقال إن هناك عدة مشروعات قومية تتولاها وزارة التموين للحفاظ على الأقماح وإنتاج خبز جيد للمواطنين للحفاظ على صحتهم، وهم تطوير 105 شونه ترابية وتحويلهم إلى شون حديثة متطورة سيتم إستلامهم قريبًا، ويتم تنفيذهم بالتنسيق مع شركة بلومبرج الأمريكية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وكذلك إقامة 25 صومعة بمنحة من دولة الامارات تتيح سعة تخزينية جديدة مليون ونصف طن، وإستكمال المشروع القومي للصوامع، حيث تم الانتهاء من 25 صومعة وتشغيلها، وجاري حاليًا إنشاء 25 صومعة أخرى وأيضًا إقامة 10 صومعة أفقية، مبينًا أن كل ذلك يهدف إلى الحد من المهدر من الأقماح والحفاظ عليها.

وأضاف أنه سوف يتم تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مكاتب التموين، حيث سيتم تحديث وتطوير هذه المكاتب والبالغ عددها 1600 مكتب على مستوى الجمهورية وتقديم الخدمات إلكترونيًا للقضاء على المشاكل والعقبات التي تواجه المواطنين وتطوير أساليب الرقابة والمتابعة على المخابز ومحلات البقالة التموينية والأسواق وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان